تصريح ادعاء ضد مشتبه فحماوي بإشعال 3 حرائق

تقدمت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، للمحكمة بتصريح ادعاء عام ضد الشاب علي محاجنة (28 عاما) من مدينة أم الفحم، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده.

تصريح ادعاء ضد مشتبه فحماوي بإشعال 3 حرائق

علي محاجنة خلال جلبه للمحكمة

تواصل الشرطة الإسرائيلية اعتقالاتها لمن تدعي أنهم مشتبهون بإضرام النيران، في ظل حملة تحريض رسمية يقودها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعلى ما يبدو فإن تواجد العرب على مقربة من الأحراش سببا للشبهة والاعتقال.

وتقدمت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، للمحكمة بتصريح ادعاء عام ضد الشاب علي محاجنة (28 عاما) من مدينة أم الفحم، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده.

وزعمت الشرطة أن 'الشاب قام بإضرام حريق في 3 أماكن بأحد أحياء في مدينة أم الفحم يوم السبت الماضي'.

وقال علي محاجنة من أم الفحم، المشتبه بإضرام النيران في المدينة خلال موجة الحرائق التي شهدتها المنطقة، وخلال تواجده في المحكمة اليوم الثلاثاء، إنه ضحية إهمال بلدية أم الفحم في القيام بواجبها بجمع النفايات وتنظيف الحارات.

ووجه رسالة إلى رئيس بلدية أم الفحم، خالد حمدان، بأنه لا يوجد مكان لسكان الحي الذي يسكنه من أجل رمي النفايات والأوساخ.

يذكر أن أجهزة الأمن الإسرائيلية وفي مقدمتها 'الشاباك'، التحقت بجوقة التحريض التي أطلقها رئيس الحكومة المتورط بشبهات فساد خطيرة، بنيامين نتنياهو، ضد الفلسطينيين بمن فيهم المواطنون في إسرائيل، بادعاء أن ليس أقل من نصف الحرائق التي انتشرت في الأيام الأخيرة هي على خلفية قومية، كما قال المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، في مؤتمر صحافي مساء الخميس الماضي في حيفا.

وتأتي هذه الادعاءات التحريضية رغم أن الحرائق طالت بلدات عربية عديدة، مثل أم الفحم وباقة الغربية والناصرة وأبو سنان ومنطقة البطوف وزلفة ونحف ومجد الكروم وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا | إخماد الحرائق يشعل سجالا على التعويضات

ورغم اعتقالها لأكثر من 38 شخصا، معظمهم من العرب، لم تستطع الشرطة حتى الآن، عرض أدلة تثبت تورطهم بإشعال الحرائق أو التحريض على إشعالها، فيما قالت مصادر إنه على ما يبدو فإن ثلث الحرائق كانت بفعل فاعل وليس نتيجة الأحوال الجوية.

التعليقات