إلغاء الإضراب الجزئي في المدارس فوق الابتدائية

​أعلنت نقابة المعلمين "إرغون هموريم" مساء اليوم الأحد، إضرابًا جزئيًا عن التعليم يوم غد الإثنين في المدارس فوق الابتدائية، بسبب خلاف مع وزارة التربية والتعليم.

إلغاء الإضراب الجزئي في المدارس فوق الابتدائية

أصدرت محكمة العمل القطرية في ساعة متأخرة مساء الأحد أمرا احترازيا ضد الإضراب الجزئي الذي أعلنته منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية.

واستجابت المحكمة لطلب وزارتي التربية والتعليم والمالية، ووجهت المحكمة انتقادات للمنظمة وقرار الإضراب.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة المعلمين إضرابًا جزئيًا عن التعليم يوم الإثنين في المدارس فوق الابتدائية، بسبب خلاف مع وزارة التربية والتعليم.

وقال رئيس النقابة، ران إيريز، إن الإضراب جاء بعد خلاف مع وزارة التربية والتعليم التي أخلت بوعودها، وأن الوزارة لم تدفع أجور المعلمين كمان كان متفقًا في السابق، بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى.

وقبل أيام، أعلنت منظمة المعلمين عن نزاع عمل مع وزارة التربية والتعليم بسبب 'قضية الرواتب'، وباشرت باحتجاجات بسبب قضية الرحلات.

وفي حينه، هدد مجلس الطلاب والشبيبة القطري، بالإضراب التحذيري صباح الخميس الماضي في جميع المدارس الثانوية بالبلاد، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة.

وكان الإضراب قد تقرر على خلفية وقف الرحلات والنشاطات اللامنهجية الخارجية من قبل منظمة المعلمين في المدارس الثانوية، والإضراب لصفوف العاشر وحتى الثاني عشر.

التعليقات