استمرار المنخفض: أمطار غزيرة وفيضانات

وفي قرية جسر الزرقاء الساحلية غمرت كميات من مياه الأمطار التي هطلت في الأيام الأخيرة عدة صفوف في مدرستي القنديل والوادي.

استمرار المنخفض: أمطار غزيرة وفيضانات

مياه الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الليلة الماضية قبل على مختلف أنحاء البلاد الشوارع والطرقات في البلدات العربية، وتسببت بفيضانات في العديد من المناطق.

وأغرقت مياه الأمطار كذلك العديد من الأحياء السكنية بالقرى والمدن العربية في الجليل والساحل والمثلث، كما أغلقت العديد من الطرقات وسجلت العديد من حوادث الطرق بسبب انعدام الرؤية وسوء البنى التحتية في بعض الشوارع.

وتدفقت مياه الأمطار إلى الشوارع وبعض المنازل في الناصرة والمشهد وكفر كنا ومجد الكروم وسخنين ودير حنا والبعينة نجيدات وشفاعمرو وقلنسوة وغيرها.

وفي قرية جسر الزرقاء الساحلية غمرت كميات من مياه الأمطار التي هطلت في الأيام الأخيرة عدة صفوف في مدرستي القنديل والوادي.

وقال رئيس لجنة الآباء المحلية، محمد لطفي، إن 'المدرستين تفتقران للبنية التحتية وأسس معايير الأمن والأمان ما يشكل الخطر على سلامة وصحة الطلاب'.

وأضاف أن 'الدراسة في المدرستين ستكون بشكل جزئي، اليوم الأربعاء، كخطوة استنكارية من أجل الضغط على المجلس المحلي ومطالبته بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة لضمان معايير الأمن والأمان في المدرستين على الأقل وإيجاد حل سريع للوضع الحالي'.

وأعلنت دائرة الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي الذي يعصف في البلاد سيستمر لغاية بعد غد الجمعة تصاحبه أمطار في مختلف أنحاء البلاد وتساقط للثلوج على جبل الشيخ بهضبة الجولان السوري المحتل. وحذرت من حدوث فيضانات وسيول في مختلف أنحاء البلاد جراء الأمطار الغزيرة.

وناشدت طواقم الإنقاذ السائقين بعدم الاقتراب من مناطق الفيضانات والسيول لتفادي المخاطر التي تداهمها، حيث أغرقت مياه الأمطار الكثير من الطرقات وجرفت بعض الطرقات الداخلية، فيما فاضت السيول والأودية في عدة مواقع.

 

وتشكل الفيضانات خطرا على حياة المواطنين في الصحراء، حيث تسبب قطع التواصل ومنع السيارات من السفر والمواطنين من التنقل بين البلدات المختلفة.

وحذرت الجهات المختصة من انزلاق السيارات ووقوع حوادث السير على طرقات البلاد بسبب المنخفض الجوي وحجب الرؤية بسبب الفيضانات والأمطار وتشكل الصقيع على الطرقات.

وناشدت جمهور السائقين القيادة بحذر وتخفيف السرعة والحفاظ على مسافة بين المركبات وعدم التوقف والفرملة بشكل مفاجئ منعا لحوادث لا تحمد عقباها.

كما حذرت من حدوث حرائق داخل المنازل بسبب ترك المدافئ مشتعلة وخاصة خلال الليل.

يذكر أن عدة حوادث طرق وقعت في داخل البلدات العربية وفي شوارع البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

التعليقات