باقة الغربية: اللجنة الشعبية تتخذ خطوات لمواجهة الهدم

قالت اللجنة الشعبية في باقة الغربية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأشد على العرب في هذه البلاد، لم يترك مناسبة إلا واستغلها محرضا علينا...".

باقة الغربية: اللجنة الشعبية تتخذ خطوات لمواجهة الهدم

منظر عام لمدينة باقة الغربية

قالت اللجنة الشعبية في باقة الغربية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأشد على العرب في هذه البلاد، لم يترك مناسبة إلا واستغلها محرضا علينا، وهذه المرة يستغل القرار القضائي الذي يأمر بإخلاء مستوطنة عمونا التي أُقيمت على أراضٍ مغتصبة ليحرض علينا ويصدر تعليماته التي تنطف حقدا وأوامره الهوجاء بالإسراع بهدم بيوتنا بحجة البناء غير المرخص أو على الأصح المحرومة من الترخيص أصلا بسياسة عنصرية حاقدة تتلذذ بمعاناة العرب في هذه البلاد من جراء عدم المصادقة على خرائط هيكلية تحول بينهم وبين بيوتنا التي نبنيها على أرضنا بعرقنا ودمائنا".

وأكد اللجنة في بيان أصدرته اليوم، الأحد، "لأننا لا نأمن شرهم ولا نتوقع منهم إلا الخراب والدمار وحب الهدم والتلذذ بمعاناتنا فإننا لن نسمح أن يُمس بيت من بيوتنا بل حجرا واحدا من حجارة بيوتنا، أولا بالطرق الرسمية والقانونية وإلا حرسنا بيوتنا وحفظناها بأجسادنا، فكلنا مدعوون للوقوف بجدية أمام هذا الحقد الهائل علينا وعلى وجودنا في أرضنا أرض الآباء والأجداد، وإننا هنا باقون منغرسون وليخسأ الخاسئون".

إلى ذلك، أعلنت اللجنة الشعبية في باقة الغربية أنه "ستكون فعاليات وخطوات في الوقت القريب لا بد لنا إلاّ التفاعل معها للوقوف في وجه الهدم الذي يهدد بيوتنا في باقة الغربية، فلنكن على حذر. والفعاليات المرتقبة هي تعبئة إعلامية، الاستمرار في القضية الرسمية في أروقة المحاكم ضد وزارة الداخلية والمالية واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء ولجان التنظيم المحلية، دعوة عامة قريبة في ديوان باقة، إحصاء البيوت المهددة بالهدم والتواجد في محيطها باستمرار وتشكيل لجنة شعبية خاصة لموضوع الهدم".

يذكر أنه نتنياهو طالب وزير الأمن الداخلي بتوجيه التعليمات لقيادة الشرطة في البلاد بتطبيق قانون البناء وهدم منازل عربية في المدن الساحلية والنقب والمثلث والجليل، بحجة تشييدها دون تراخيص.

وقرر نتنياهو تسريع هدم المنازل العربية في البلاد والقدس المحتلة بحجة عدم الترخيص في خطوة لامتصاص غضب المستوطنين إثر قضية اخلاء مستوطنة 'عمونا '، وطالب نتنياهو الجهات المختصة في حكومته بإصدار أوامر الهدم وتسريع إجراءات التنفيذ للمنازل غير المرخصة.

 

التعليقات