غطاس لـ"عرب ٤٨": الملف تصفية سياسية... وشعبنا كشفها منذ اللحظة الأولى

قال غطاس في تصريحات خاصة لموقع "عرب ٤٨" إن الملاحقة الأخيرة التي تعرض لها هي محاولة للتصفية السياسية وأن الملف سياسي مغلفة بتهم أمنية

غطاس لـ"عرب ٤٨": الملف تصفية سياسية... وشعبنا كشفها منذ اللحظة الأولى

قال النائب د. باسل غطاس في تصريحات خاصة لموقع 'عرب ٤٨' إن الملاحقة الأخيرة التي تعرض لها هي محاولة للتصفية السياسية وأن الملف سياسي مغلف بتهم أمنية، لكن شعبنا بوعيه وحسه الوطني أدرك أن الملف سياسي منذ اللحظة الأولى.

وأضاف غطاس وهو في طريقه إلى منزله في الرامة أنه  'بات واضحا أن الاعتقال سياسي وغير مبرر، لا القضية ولا مجريات التحقيق كانت تطلب الاعتقال لكل هذه الأيام. الاعتقال كان استعراضيا بهدف تضخيم التهم وجرى فبركة الملف وكأن هناك تهمًا أمنية خطيرة موجهة لنائب عربي في البرلمان'.

وتابع غطاس أن 'القضية منذ البداية هي جزء من ملاحقة سياسية وفي إطار التضييق السياسي على المواطنين العرب'.

وأوضح غطاس أنه 'منذ اللحظة الأولى أعلنت أن ليس لدي ما أخفيه، وأجبت على كل الأسئلة التي وجهت لي بالتحقيق، وأعطيت تفسيري لما حصل، وهو حقيقة ما حصل، وأنا متمسك بهذه الحقيقة'.

وأكد غطاس لـ'عرب ٤٨' أنه  'من الواضح أن عملنا بما فيه عملي بشكل شخصي بقضايا الأسرى، وخاصة أسرى الداخل، هو أقل الواجب، وهذه قضايا ضميرية إنسانية  لا نتنازل عنها مهما كان الثمن ومهما كانت العواقب'.

وردا على سؤال إن كان يشعر بأنه تعرض لـ'لنش' سياسي في الإعلام الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى لتفجر القضية، قال غطاس إن  'طريقة تسربت القضية والحديث وكأنه هناك رسائل مشفرة، يؤكد أن القضية هي محاولة اغتيال سياسي وليس قضية تهريب تلفونات فقط. وها هي كشفت خيوط القضية'.

وخلص غطاس في حديثه لـ'عرب ٤٨' إلى القول: شكرا لشعبنا الذي منذ اللحظة الأولى استطاع بحكمته وحسه الوطني فصل القمح عن الزوان، وأدرك أن الملف سياسي بغلاف أمني ضد نائب عربي منتخب. حجم التضامن يدل على أن الموقف النبيل لشعبنا أفشل الملف. فشكرا لكل المتضامنين وشكرا لكل أبناء شعبنا.

التعليقات