مواجهات في المحكمة بعد طلب تحويل سلمان عامر للحبس المنزلي

شهدت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، مواجهات واشتباكات بين عدد من المتواجدين وقوات الأمن، وذلك في أعقاب انتهاء الجلسة التي عقدت في قضية رئيس مجلس جولس المحلي، سلمان عامر، المتهم بتنفيذ جريمة قتل المرحوم منير نبواني (45 عاما) في ساحة المجلس يوم 5.9.2016.

مواجهات في المحكمة بعد طلب تحويل سلمان عامر للحبس المنزلي

(تصوير خاص لـ"عرب 48")

شهدت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الإثنين، مواجهات واشتباكات بين عدد من المتواجدين وقوات الأمن، وذلك في أعقاب انتهاء الجلسة التي عقدت في قضية رئيس مجلس جولس المحلي، سلمان عامر (54 عاما)، المتهم بتنفيذ جريمة قتل المرحوم منير نبواني (45 عاما) في ساحة المجلس يوم 5.9.2016.

وقامت الشرطة باعتقال عدد من الأشخاص، وأطلقت الغاز المسيل للدموع في محاولة للسيطرة على الوضع وفض المواجهات التي اندلعت عندما قُدم طلب تحويل المتهم سلمان عامر للحبس المنزلي. 

وقدمت النيابة العامة بتاريخ 2.10.2016 إلى المحكمة المركزية في حيفا، لائحة اتهام ضد رئيس المجلس المحلي في قرية جولس، سلمان عامر، نسبت له فيها تهمة 'تنفيذ جريمة قتل المرحوم منير نبواني في ساحة المجلس يوم 5.9.2016'. كما قدمت طلبا لتمديد اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية والقضائية بحقه.

ونسبت النيابة العامة لرئيس المجلس تهمة 'ارتكاب جريمة قتل صديقه منير نبواني مع سبق الإصرار والترصد، ومحاولة تشويش مجريات القضاء'.

يذكر أن النيابة رفضت طلب محامي الدفاع عن المتهم عامر بتحويله للحبس المنزلي، وسأل القاضي عن هوية الشخص الذي سيتواجد في منزل المتهم في حال جرى تحويله للاعتقال المنزلي حينها، عندها ارتفعت الأصوات في قاعة المحكمة وبدأت المواجهات بين عدد من الحضور وتخل حرس المحكمة والشرطة.

التعليقات