الطيبة: انهيار جزء من جبل في حي سكني

انهار جزء من جبل في منطقة "السليلمة" في مدينة الطيبة، اليوم الجمعة، شرقي شارع محمود درويش، ما أثار ذعر المواطنين في المنطقة، ولحسن الحظ لم تسجل وقوع إصابات بشرية.

الطيبة: انهيار جزء من جبل في حي سكني

انهار جزء من جبل في منطقة 'السليلمة' في مدينة الطيبة، اليوم الجمعة، شرقي شارع محمود درويش، ما أثار ذعر المواطنين في المنطقة، ولحسن الحظ لم تسجل وقوع إصابات بشرية.

وانهارت بعض الحجارة والرمال من القسم العلوي للجبل، في منطقة مأهولة بالسكان، نتيجة للرياح الشديدة وهطول الأمطار وسوء أحوال الطقس.

وقال أحد سكان المنطقة، أسعد عبد القادر: 'لقد سمعنا صوتا مدويًا بدا وكأنه انفجار كبير، ثم رأينا غبار كثيف بدأ ينبعث من أعلى الجبل، وبلطف من الله لم يتواجد أطفال في المكان، ما جنبنا من الوقوع في كارثة حقيقية'.

وتابع عبد القادر: 'قبل أن ينهار الجبل، توجهنا في العديد من المرات إلى بلدية الطيبة وإلى جميع الأقسام الالمعنية لإيجاد حل لهذه الإشكالية التي تهدد الأرواح، إلا أننا لم نتلقى أي جواب ومتابعة، ولم يحضر أي مسؤول إلى المكان'.

وناشد عبد القادر المسؤولين قائلا: 'نتوجه إلى البلدية بداية، مطالبينها تحضر إلى المكان لإيجاد حل فوري قبل أن تقع هنا كارثة، ونحذر الأهالي في المنطقة، وخاصة في ظل حالة الطقس الصعبة'.

وأكدت بلدية الطيبة أنها 'أخذت الموضوع على محمل الجد، منذ اليوم الأول، وشرعت بالعمل فورا لوضع جدار واقي، ومن ثم توجهت لصاحب قسيمة الأرض التي يدور الحديث حولها، وبالتالي وُضعت خطة عمل كاملة للترميم، ولكن للأسف حالت الأمطار دون الشروع بالعمل الذي كان من المفترض أن يشرع به مالك الأرض الأسبوع الماضي'.

التعليقات