تحديد مواعيد جلسات سماع الأدلة في ملف حكمت نعامنة

انتهت قبل ظهر اليوم، الخميس، في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، جلسة المحكمة بخصوص ملف الناشط د. حكمت نعامنة من عرابة، والمعتقل بتهمة الانتماء للحركة الإسلامية (الشمالية) التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية، الرباط والتحريض في المسجد الأقصى المبارك بالقدس،

تحديد مواعيد جلسات سماع الأدلة في ملف حكمت نعامنة

من المحكمة في الناصرة

انتهت قبل ظهر اليوم، الخميس، في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، جلسة المحكمة بخصوص ملف الناشط د. حكمت نعامنة من عرابة، والمعتقل بتهمة الانتماء للحركة الإسلامية (الشمالية) التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية، الرباط والتحريض في المسجد الأقصى المبارك بالقدس، وقد حدّدت المحكمة في جلستها مواعيد المداولات القادمة لمحاكمة نعامنة، والتي تتمحور حول سماع شهود الادعاء والدفاع والرد على لائحة الاتهام.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن نعامنة، حسن طباجة، إن "المواعيد القادمة للمداولات في الملف ستكون في شهري نيسان وأيار القادمين"، متوقعا ان "ينتهي النظر في الملف والنطق في الحكم في منتصف شهر أيار القادم".

وأشار إلى أن "الجلسات القادمة للنظر في ملف نعامنة، ستتمحور حول سماع شهود النيابة محل الادعاء، وسماع شهود دفاع المعتقل نعامنة، وسيبدأ الدفاع خلالها بتفنيد أدلة النيابة وهي واهية ولا تستند إلى معطيات موضوعية"، معربا عن قناعته أن "نعامنة بريء من كل ما نسب إليه، وأن حبه ونصرته للأقصى هي مكون عضوي في شخصية الإنسان المسلم المطالب بالرباط في بيوت الله وخدمتها".

ونوه طباجة إلى أن "قرار المحكمة العليا بخصوص التماس الدفاع عن الأسير نعامنة ضد قرار المركزية اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية، لم يصدر بعد".

إلى ذلك تنظر المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الخميس، في ملفات باقي المتهمين على نفس الخلفية، وهم: يحيى السوطري من الناصرة، إسماعيل لهواني من عرابة وعبد الكريم كريم من كفر كنا.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة المركزية أفرجت، الجمعة الماضي، عن المتهمين في الملف المذكور، عبد الكريم كريّم وإسماعيل لهواني إلى الحبس المنزلي، في حين ينتظر أن تفرج في الساعات القادمة عن المعتقل يحيى السوطري، بعد أن تراجعت النيابة العامة عن تقديم التماس ضد قرار إطلاق سراح المعتقلين كريّم ولهواني.

هذا، وحضر جلسة محكمة نعامنة العديد من أفراد عائلته ود. سليمان أحمد والشيخ مجدي خطيب.

التعليقات