جسر الزرقاء: مبادرة من أجل العيش بأمن وأمان

عقد مؤخرا في قرية جسر الزرقاء اجتماع طارئ، وذلك في ظل أحداث العنف التي احتلت الشارع الجسراوي، والذي بادرت إليه جمعية "بسملة" وناشطون مستقلون، والهادف إلى توحيد الطاقات والجهود المحلية بوجه الجريمة والعنف.

جسر الزرقاء: مبادرة من أجل العيش بأمن وأمان

صور من اللقاء

عقد مؤخرا في قرية جسر الزرقاء اجتماع طارئ، وذلك في ظل أحداث العنف التي احتلت الشارع الجسراوي، والذي بادرت إليه جمعية 'بسملة' وناشطون مستقلون، والهادف إلى توحيد الطاقات والجهود المحلية بوجه الجريمة والعنف.

واعتبر المشاركون أن المبادرة ضرورية وخطوة أولى نحو بناء إطار جامع ووحدوي يضم كل الحركات الشعبية والسياسية والاجتماعية والدينية والنسائية والشبابية والأكاديمية والجمعيات والناشطين المستقلين الذين تهمهم مصلحة البلد وأمن وسلامة أهل القرية.

شارك في الاجتماع ممثلون عن جمعية بسملة، منتدى التوعية الجسراوي، اللجنة الشعبية، الحرس الجماهيري، شباب التغيير، حركة عائدون، حركة بكرا أحسن، الحركة الإسلامية، نساء قياديات، رابطة أكاديمي جسر الزرقاء وناشطون وناشطات وأبناء شبيبة بالإضافة إلى المستشار التربوي للمدرسة الأهلية في أم الفحم، الأستاذ سعيد إغبارية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الظاهرة والاقتراحات والأفكار الكفيلة في لجم العنف والجريمة، واقتُرحت فكرة لخطة عمل أولية، سيتم إعدادها في اللقاء المقبل. 

وأكد المشاركون أن باب الانضمام للمبادرة مفتوح والكل مدعو للمشاركة في إقامة ائتلاف جسراوي ضد العنف ومن أجل الحياة الآمنة.

التعليقات