تواصل الحراك الرافض لسياسة هدم المنازل بقلنسوة

تواجه قلنسوة بالأسابيع الأخيرة حملة مسعورة لموظفي لجان التنظيم والبناء الذين قاموا بتوزيع إخطارات جديدة لهدم 12 منزلا.

تواصل الحراك الرافض لسياسة هدم المنازل بقلنسوة

شارك العشرات من سكان مدينة قلنسوة والمنطقة عصر اليوم السبت، بالوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في المدخل الرئيسي للمدينة، بمبادرة من الحراك الشبابي، وذلك احتجاجا على استمرار سياسة الهدم المنازل في البلدات العربية من قبل المؤسسة الإسرائيلية، ومواصلة لجان التنظيم والبناء توزيع إخطارات الهدم بالمدينة.

وتأتي التظاهرة في الوقت الذي تواصل لجان التنظيم والبناء إصدار أوامر الهدم والإخلاء للمنازل في المدينة وتصعيد موجة الهدم في النقب، وسط دعوات من قبل اللجان الشعبية والفعاليات والأطر الشبابية والحزبية لتصعيد النضال الجماهيري في معركة الأرض والمسكن دفاعا عن المنازل الصارد بحقها أوامر هدم فورية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة الهدم، تدعو إلى حماية الأرض والمسكن، وهتفوا بعبارات رافضة لسياسة الهدم، مطالبين الحكومة بإيجاد حلول فورية لقضية التنظيم والبناء، عبر المصادقة على الخرائط الهيكلة وتوسيع مسطحات البناء للبلدات العربية بما يضمن ترخيص المنازل الصادرة بحقها أوامر هدم.

وتواجه قلنسوة بالأسابيع الأخيرة حملة مسعورة لموظفي لجان التنظيم والبناء الذين قاموا بتوزيع إخطارات جديدة لهدم 12 منزلا، حيث أصدرت المحكمة قبل أيام قرارا مؤقتا بتجميد الهدم لأربعة منازل حتى تاريخ 20-3-2017.

ويأتي هذا الحراك استمرارا للخطوات الاحتجاجية والتأكيد على تصعيد النضال عقب جريمة الهدم التي طالت 9 منازل بالمدينة.

التعليقات