إصابة عاملين سقطا عن علو في مركز البلاد

أصيب صباح اليوم، الإثنين، عاملان بجراح متفاوتة إثر سقوطهما عن علو أثناء عملهما بورشة بناء في مدينة "بني براك" بوسط البلاد.

إصابة عاملين سقطا عن علو في مركز البلاد

صور من مكان الحادث

أصيب صباح اليوم، الإثنين، عاملان بجراح متفاوتة إثر سقوطهما عن علو أثناء عملهما بورشة بناء في مدينة 'بني براك' بوسط البلاد.

ووصلت طواقم طبية وأخرى من الإنقاذ، وعملت على تخليص العاملين اللذين وصفت جراح أحدهما بأنها متوسطة بينما وصفت حالة الآخر بأنها طفيفة. وجرى نقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن العاملين سقطا نتيجة انهيار سقف من الباطون في الوقت الذي كانا يتواجدان عليه. وقامت الشرطة بالتعاون مع طاقم الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالتحقيق في ملابسات الحادث.

يذكر أن غالبية ضحايا حوادث العمل هم من العمال من الضفة الغربية وقطاع غزة ومن العرب داخل الخط الأخضر والأجانب.

وأشارت المعطيات إلى أن 51% من قتلى حوادث العمل في فرع البناء، خلال السنوات 2010 -2015، هم فلسطينيون من الضفة الغربية، ونصف الـ49% الباقين هم عمال بناء عرب من داخل الخط الأخضر، وهناك عدد من القتلى من العمال الأجانب، بنسبة أقل بكثير من العرب.

ويستدل من الإحصائيات أن العام 2016 شهد مقتل 48 ضحية في حوادث العمل بورشات البناء، ومنذ بداية هذا العام 2017 سقط 6 ضحايا، وبيّن التقرير السنوي الصادر عن وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) في العام 2016 أنه من مجمل 54 شخصا قتلوا في حوادث العمل هناك 48 منهم قتلوا في مواقع البناء منهم 21 شخصا قتلوا بحوادث السقوط من ارتفاع.

التعليقات