طمرة: الشرطة تقتحم منزل مسنين بحثا عن سلاح

أثار اقتحام الشرطة لمنزل مسنين من مدينة طمرة، بادعاء البحث عن سلاح ومخدرات، حفيظة واستياء الأهالي الذين أعربوا عن استهجانهم وامتعاضهم الشديدين إزاء ذلك.

طمرة: الشرطة تقتحم منزل مسنين بحثا عن سلاح

محمود وهدى كنعان (عرب 48)

أثار اقتحام الشرطة لمنزل مسنين من مدينة طمرة، بادعاء البحث عن سلاح ومخدرات، حفيظة واستياء الأهالي الذين أعربوا عن استهجانهم وامتعاضهم الشديدين إزاء ذلك.

ويقطن المسنان، محمود كنعان في التسعينات من عمره وزوجته هدى في الثمانينات من عمرها، بالإضافة إلى ابنتهما فهيمة في الأربعينات من عمرها، لوحدهم في المنزل، الأمر الذي يثير الغرابة في ما يتعلم بادعاء الشرطة حول وجود سلاح ومخدرات في منزلهم.

وقال المسنان، محمود وهدى كنعان لـ'عرب 48': إنهما فوجئا باقتحام الشرطة لمنزلهما في الساعة الثالثة من فجر الإثنين، وإنهما لم يتوقعا ما حدث لهما كونهما يعيشان وابنتهما لوحدهم في المنزل، وأعربا عن غضبهما إزاء هذا التصرف المشين من قبل الشرطة.

وأكدت هدى كنعان، أن 'هذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها الشرطة منزلنا بهذه الطريقة المرفوضة، رغم تقدمنا في السن'.

هل لك أن تحدثينا عما جرى وعن سبب اقتحام الشرطة للمنزل؟

عند الساعة الثالثة من فجر الإثنين، فوجئنا باقتحام قوات من الشرطة برفقة كلابها لمنزلنا ومنزل ابني، عاثوا في المنزلين خرابا وقاموا بخلع باب منزلنا واقتحامه دون أن يطرقوا أو يستأذنوا بالدخول.

وفوجئنا أيضا بدخولهم إلى غرفة النوم في وقت كنا نغط فيه بسبات عميق، استيقظنا مفزوعين وسألناهم عما يجري قالوا لنا إنهم شرطة وبدأوا التفتيش في محتويات المنزل.

وعلى إثر ذلك سألتهم ابنتي عن سبب التفتيش، قالوا لها إنهم يبحثون عن سلاح ومخدرات، عندها قالت لهم لسنا من تبحثون عنهم.

كيف كان شعوركم وردة فعلكم إزاء ذلك؟

لقد دب الرعب في نفوسنا ولم نتوقع حدوث ذلك معنا يوما من الأيام، كما لم يدخل علينا أحد بهذه الطريقة من قبل، حيث وصل بهم الأمر إلى حد تفتيش فراشنا الشخصي وأغطيتنا الشخصية، كما فتشوا كل محتويات وأثاث الغرفة.

كيف كانت معاملة الشرطة خصوصًا وأن الحديث يدور عن منزل يقطنه مسنان؟

لم نعترض على أي شيء قاموا به، ولم نوجه لهم أي كلمة سيئة، أفسحنا المجال أمامهم لإتمام ما حضروا من أجله، وقد قاموا بإجراء تفتيش دقيق طال كافة محتويات المنزل وأغراضنا الشخصية.

وكيف انتهت زيارة الشرطة غير المرحب بها؟

لم يعثروا على أي شيء بتاتا، ومن ناحية أخرى قاموا بإحالة ابني واثنين من أحفادي للتحقيق، بعد ذلك أطلقوا سراح ابني وأحد أحفادي في حين أبقوا الآخر رهن الاعتقال، علمًا أنهم حضروا من أجله وقاموا بتلفيق شبهات حيازة السلاح والمخدرات له.

اقرأ/ي أيضًا | حريق داخل منزل في طمرة

 

التعليقات