أم الفحم: تظاهرة ضد قانون منع الأذان

بدعوة من اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم، تظاهر اليوم الجمعة، العشرات من أهالي أم الفحم والمنطقة، في مدخل المدينة ضد قانون "منع الأذان" العنصري.

أم الفحم: تظاهرة ضد قانون منع الأذان

لا لإسكات المآذن

بدعوة من اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم، تظاهر اليوم الجمعة، العشرات من أهالي أم الفحم والمنطقة، في مدخل المدينة ضد قانون 'منع الأذان' العنصري.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالقانون العنصري الفاشي، الذي يهدف إلى الحد من صوت الأذان والتضييق على الحريات الدينية والعرب الفلسطينيين بالداخل.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم، أحمد شريم، لـ'عرب 48' إن 'هذا التحرك الأولي ضد هذا القانون النازي، ونحن في اللجنة الشعبية ارتأينا أن ننظم التظاهرة ضد هذا القانون الذي يحرم الناس من حق التدين، وبالتالي نؤكد أن الاعتداء على مقدساتنا هو خط أحمر.

وأضاف أن 'هذه الدولة مجنونة إذا حوّلت الصراع إلى ديني، والنصر في النهاية هو حليف الشعوب المظلومة، وشعبنا ظُلم منذ 100 عام، ولن نتنازل عن السير في موكب المدافعين عن أقصانا ومقدساتنا ومنازلنا وأرضنا'.

وأنهى شريم: 'نحن في اللجنة الشعبية ندين ونستنكر هذه الخطوات الفاشية التي يمثل فيها إسرائيل شخص كأورن حزان، الذي تخرج من الملاهي والمراقص الأوروبية وبينه وبين التدين عوالم كاملة، هذا الدنس لن يمنعنا من الأذان'.

اقرأ/ي أيضًا | المتابعة تدعو لمظاهرة ضد قانون منع الأذان في كابول

يذكر أن الكنيست صادق أول من أمس الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، على اقتراح قانون إسكات الأذان.

 

التعليقات