كفر قاسم: يوم مفتوح بعنوان "نساء عربيات في سوق العمل"

ضمن برنامج المرأة الريادية الذي يقوم عليه مركز الدعم والتغيير التابع لقسم الرفاه الاجتماعي في بلدية كفر قاسم عقد أمس، الأحد، في المركز الجماهيري كفر قاسم يوم مفتوح تحت عنوان "نساء عربيات في مجال العمل"

كفر قاسم: يوم مفتوح بعنوان "نساء عربيات في سوق العمل"

اليوم المفتوح في كفر قاسم

ضمن برنامج المرأة الريادية الذي يقوم عليه مركز الدعم والتغيير التابع لقسم الرفاه الاجتماعي في بلدية كفر قاسم عقد أمس، الأحد، في المركز الجماهيري كفر قاسم يوم مفتوح تحت عنوان 'نساء عربيات في مجال العمل' تخلله عرض المشاريع الفاعلة في قسم الرفاه الاجتماعي في كفر قاسم والتي ركزت على فعاليات مركز الدعم والتغيير ومشروع المرأة الريادية الذي يهدف لتمكين وتطوير الأسرة حتى يتسنى لهم الوصول للاستقلالية ولحياه الكريمة بكل جوانبها. ويهدف مشروع المرأة الريادية لتمكين وتطوير المرأة داخل المجتمع وإكسابها مهارات وقدرات للانخراط بسوق العمل.

وتخلل برنامج اليوم الذي قامت على عرافته العاملة الاجتماعية، رقية عيسى، ومركزة مشروع المرأة الريادية في كفر قاسم، هبة حاج يحيى، كلمة لمديره قسم الرفاه الاجتماعي، د. روضة صرصور، تحدثت فيها عن أهمية استثمار القدرات والطاقات الكامنة في المرأة لتطوير عائلتها نحو الأفضل.

وتلخصت كلمة مديرة مشروع المرأة الريادية في المجتمع العربي، ناريمان سليمان، في أهمية خروج المرأة لسوق العمل من أجلها أولا ومن أجل أسرتها ثانيا.

وشكر رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي عادل بدير، قسم الرفاه الاجتماعي على المشاريع القيمة التي تعود بالفائدة على المجتمع القسماوي وخاصة مشروع المرأة الريادية، وأكد على دعم مثل هذه المشاريع التي تنهض بالمرأة وتقودها نحو الأفضل.

وحثت مركزة مركز الدعم والتغيير الاختصاصية الاجتماعية، سحر فريج، النساء على المشاركة الدائمة في الدورات والفعاليات والأيام الدراسية التي تعود بالفائدة عليهن وعلى أسرهن.

ودعت مركزة مشروع المرأة الريادية في منطقة المثلث، لبنى طه، النساء للمشاركة بهذا المشروع من أجل الانخراط بسوق العمل وتحسين الوضع الاقتصادي للعائلة.

وشاركت العاملة الاجتماعية أثير ممثلة عن بيت النور للمسنين في جلجولية الحضور خلال كلمتها قصص نجاح للنساء المشاركات في عدة مشاريع من مكتب الرفاه الاجتماعي ضمن فعاليات مركز الدعم والتغيير ومشروع المرأة الريادية، وركزت المشاركات على أهمية وجود الإرادة والعزيمة للنجاح وتخطي العقبات.

وألقى المرشد الأسري، وهبي عامر، محاضرة حول موضوع 'التوازن ما بين العمل والأسرة ' وضرورة الحفاظ على هذا التوازن الذي يضمن حياة أسرية سعيدة دون مشاكل.

وتخلل اليوم معرض الأعمال اليدوية للنساء المشاركات بالدورات.

التعليقات