لجنة الوفاق: مركبات المشتركة تؤكد التزامها ببنود الاتفاقية كافة

بحثت لجنة الوفاق الوطني باجتماع عقدته، اليوم السبت، مستجدات الأمور بالقائمة المشتركة، وذلك استباقا لاستقالة النائب عن التجمع الوطني الدكتور باسل غطاس في الأسبوع المقبل، وتنفيذ استحقاق التناوب في المشتركة الذي يحل بعد نحو 4 شهور.

لجنة الوفاق: مركبات المشتركة تؤكد التزامها ببنود الاتفاقية كافة

بحثت لجنة الوفاق الوطني باجتماع عقدته، اليوم السبت، مستجدات الأمور بالقائمة المشتركة، وذلك استباقا لاستقالة النائب عن التجمع الوطني الدكتور باسل غطاس في الأسبوع القادم، وتنفيذ استحقاق التناوب في القائمة المشتركة الذي يحل بعد نحو 4 شهور تزامنا مع انتهاء نصف الدورة الحالية للكنيست الـ 20.

 وفي ظل هذه التطورات وحفاظا على متانة القائمة المشتركة، عقدت لجنة الوفاق الوطني اجتماعا بمشاركة كل من الأديب محمد علي طه، والشيخ محمد رمَّال وماجد صعابنة، ومحمد زيدان وسعيد رابي، والبروفيسور مصطفى كبها.

وناقش أعضاء اللجنة خلال الجلسة الأمور المستجدة، فيما يتعلق بقضية استقالة النائب د. باسل غطاس والتداعيات المحتملة لذلك على الرأي العام وعلى أداء القائمة المشتركة.

وقد سُر أعضاء لجنة الوفاق لتأكيد ممثلي المكونات الأربعة للمشتركة على التزامهم بالاتفاق المؤسس للقائمة المشتركة بكافة تفاصيله وحذافيره، مؤكدين على ضرورة سير الأمور كما خطط لها.

كما واعتمدت اللجنة الأديب محمد علي طه رئيساً لها والبروفيسور مصطفى كبها ناطقاً رسميا للجنة.

يذكر أن اتفاق التناوب بين الأحزاب المشكلة للقائمة المشتركة، فإن الاتفاق أكد بشكل واضح التناوب بين الجبهة والتجمع في المقعدين 13 (د. عبد الله أبو معروف) و14 (جمعة الزبارقة)، وبين الحركة الإسلامية والعربية للتغيير في المقعدين 12 (أسامة سعدي) و15 (سعيد الخرومي)، فيما يحل مرشح الإسلامية بالمقعد الـ16 (إبراهيم حجازي)، ثم الجبهة (يوسف عطاونة) في المقعد الـ17 والعربية للتغيير (وائل يونس) في المقعد الـ18 والتجمع (نيفين أبو رحمون) في المقعد الـ19.

التعليقات