بدء التحريض على الزبارقة قبل أن يحتل مقعده في الكنيست

قبل أن يحتل النائب الجديد، جمعة الزبارقة، مقعده في الكنيست مستبدلا النائب د. باسل غطاس، باشر الإعلام الإسرائيلي التحريض عليه، وذلك بادعاء أنه يعيش في بيت تم بناؤه قرب اللقية بدون التراخيص اللازمة

بدء التحريض على الزبارقة قبل أن يحتل مقعده في الكنيست

قبل أن يحتل النائب الجديد، جمعة الزبارقة، مقعده في الكنيست مستبدلا النائب د. باسل غطاس، باشر الإعلام الإسرائيلي التحريض عليه، وذلك بادعاء أنه يعيش في بيت تم بناؤه قرب اللقية في النقب بدون التراخيص اللازمة.

وبحسب موقع "واللا" الإلكتروني فإن البيت الذي يعيش فيه الزبارقة يقع خارج حدود الخارطة الهكلية للقرية، وأنه تم بناؤه بدون التراخيص الملائمة.

وفي حديثه مع عــ48ـرب، قال النائب الزبارقة "بيوتنا وقرانا نعيش فيها منذ عشرات السنين، وأرضنا ورثناها أبا عن جد، ولسنا بحاجة لتراخيص كي نسكن".

وأضاف "لا أختلف عن مئات آلاف العرب الذين يعيشون في بيوت تعتبرها السلطات الإسرائيلية غير مرخصة، وذلك نتيجة لسياسة التضييق ومنع توسيع مناطق نفوذ البلدات العربية والمصادرة".

ولفت الزبارقة إلى أنه "للمفارقة والسخرية أيضا، دون المقارنة بين صاحب حق ومن هو على باطل، أن المسؤول عن تطبيق سياسة هدم البيوت يعيش في بيت غير مرخص ولا أحد يأبه بذلك".

وأكد على أن القانون فيما يتعلق بسياسات التخطيط والبناء ليس إلا ذريعة لتضييق الخناق على المواطنين العرب.

التعليقات