المتابعة: يوم الأرض تجديد للعهد في مواجهة الاقتلاع والحصار

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للمشاركة الجماهيرية الواسعة في نشاطات وفعاليات الذكرى الـ41 ليوم الأرض الخالد، يوم الخميس القريب، الثلاثين من آذار، لتكون رسالة واضحة للمؤسسة الحاكمة، بأن سياستها العنصرية الإقصائية، لا يمكنها أن تمر.

المتابعة: يوم الأرض تجديد للعهد في مواجهة الاقتلاع والحصار

مسيرة يوم الأرض في سخنين، 30 آذار 2016

*المسيرة والمهرجان المركزي في دير حنا

*مسيرة من سخنين تلتقي مع مسيرة عرابة نحو مسيرة دير حنا

*غرس أشجار وترميم بيوت في أم الحيران في يوم الذكرى

* يوم الجمعة المقبل تقام صلاة الجمعة على أرض أم الحيران يليها مهرجان شعبي

*المتابعة تدعم وتدعو للمشاركة في نشاطات إحياء ذكرى يوم الأرض بدعوات حزبية وهيئات شعبية


دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية للمشاركة الجماهيرية الواسعة في نشاطات وفعاليات الذكرى الـ41 ليوم الأرض الخالد، يوم الخميس القريب، الثلاثين من آذار، لتكون رسالة واضحة للمؤسسة الحاكمة، بأن سياستها العنصرية الإقصائية، لا يمكنها أن تمر.

وتحل ذكرى يوم الأرض، في ظل استشراس سياسة الاقتلاع ونهب الأرض، والتضييق على مسطحات البناء، والسعي لتسريع تدمير آلاف المنازل العربية.

وقالت المتابعة في بيانها الذي أصدرته اليوم، الإثنين، إن "جماهيرنا المترسخة في وطنها، وطن الآباء والأجداد، كانت على العهد في معارك الأرض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير. وما من شك، أننا مقبلون على ما هو أخطر، من سياسات الاقتلاع والتدمير، بموازاة استمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلة، وهذا ما يستوجب منا وقفة جماهيرية حاشدة، تطلق صرختها في وجه حاكم معتدٍ ظالم".

وأضافت المتابعة، أن "يوم الأرض الذي انطلق قبل 41 عاما، وشكّل نقطة تحول تاريخية في مسيرتنا الكفاحية، وبات بسرعة إلى يوم عالمي، يوم تضامن آخر، مع شعبنا في جميع أماكن تواجده، يستحق، لا بل واجبنا، أن نبقيه شعلة ومنارة لمسيرتنا الكفاحية، ولذا فإن زخما جماهيريا في المشاركة في المسيرة المركزية، وفي كافة النشاطات التي تدعو لها المتابعة، والأطر الحزبية والهيئات الشعبية، سيكون هو أيضا رسالة نبثها إلى شعبنا في جميع أماكن تواجده، وإلى العالم المؤازر لنا، أننا هنا باقون على العهد".

النشاطات المركزية ليوم الأرض

تنطلق المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا، بعد أن تكون قد وصلت إليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية.

وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الأرض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة.

وفي قرية أم الحيران، فسيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران.

وتوجهت لجنة متابعة قضايا التعليم إلى جميع المدارس، في كافة المراحل، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الأرض ومعانيه.

التعليقات