الشرطة الإسرائيلية تعتقل القيادي بالحركة الإسلامية سليمان إغبارية

داهمت قوة مؤلفة من عشرات رجال الشرطة والأذرع الأمنية الإسرائيلية، بعد منتصف الليلة الماضية، منزل الدكتور سليمان أحمد اغبارية، رئيس بلدية أم الفحم سابقا، وقاموا باعتقاله، بزعم أن الأمر يتعلق بتحريات وتحقيق أمني

الشرطة الإسرائيلية تعتقل القيادي بالحركة الإسلامية سليمان إغبارية

الدكتور سليمان إغبارية

داهمت قوة مؤلفة من عشرات رجال الشرطة والأذرع الأمنية الإسرائيلية، بعد منتصف الليلة الماضية، منزل الدكتور سليمان أحمد اغبارية في أم الفحم، وقاموا باعتقاله، بزعم أن الأمر يتعلق بتحريات وتحقيق أمني.

ووفقا لشهود عيان فإن قوات الشرطة تحدثت عن تنفيذ اعتقالات أخرى، دون تفاصيل هذه الاعتقالات.

وكانت الشرطة اعتقلت عددا من الناشطين في الحركة الإسلامية، الأسبوع الماضي، بينهم الناشط فراس عمري، الذي تم تمديد اعتقاله الخميس الفائت حتى يوم غد الاثنين، بعد تمديد اعتقاله فور اعتقاله 6 أيام.

كذلك اعتقل 3 أشخاص وأصدرت الشرطة أمرا بحظر النشر في ملف اعتقالهم.

وتلاحق الشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية نشطاء الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي في الداخل بعد قرار حظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون في 17 تشرين ثان/نوفمبر العام 2015، وفي مقدمة الملاحقين نشطاء عرفوا بنصرتهم لقضايا القدس والمسجد الأقصى.

يشار إلى أن الدكتور سليمان أحمد إغبارية شغل العديد من المناصب قبيل حظر الحركة الإسلامية، كان من بينها رئاسته لصندوق "الإسراء"، واعتقلته المؤسسة الإسرائيلية على خلفية الملف المعروف بـ "رهائن الأقصى" عام 2003، كما شغل الدكتور سليمان منصب رئيس بلدية أم الفحم بعد استقالة الشيخ رائد صلاح من مهامه رئيسا للبلدية وعمل لعدة فترات نائبا لرئيس البلدية.

ويمنع الدكتور سليمان منذ فترة طويلة من السفر كذلك هو مبعد عن مدينة القدس والمسجد الأقصى بموجب قرارات عسكرية إسرائيلية تسند إلى قوانين الطوارئ الاستعمارية.

التعليقات