بلدية شفاعمرو توزع 500 منحة دراسية للجامعيين

جرى هذه السنة توزيع 500 منحة للطلاب بارتفاع ملحوظ عن السنة الماضية إذ حصل كل طالب على منحة تتراوح ما بين 1200- 1700 شيكل، وبلغ مجموع المنح 800 ألف شيكل، وهو أعلى مبلغ وزع كمنح في تاريخ بلدية شفاعمرو.

بلدية شفاعمرو توزع 500 منحة دراسية للجامعيين

نظمت بلدية شفاعمرو حفل توزيع منح للطلاب الجامعيين، للسنة الثانية على التوالي.

وجرى هذه السنة توزيع 500 منحة للطلاب بارتفاع ملحوظ عن السنة الماضية إذ حصل كل طالب على منحة تتراوح ما بين 1200- 1700 شيكل، وبلغ مجموع المنح 800 ألف شيكل، وهو أعلى مبلغ وزع كمنح في تاريخ بلدية شفاعمرو.

وقال رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، في كلمته للطلاب: "أنا سعيد أن تتحول هذه المناسبة إلى تقليد سنوي، وهذه السنة الثانية على التوالي التي تقوم البلدية بدعم طلاب شفاعمرو الجامعيين. نحن في البلدية ملتزمون بدعم المسيرة التربوية والتعليمية، ولذلك قمنا بزيادة عدد المنح ومبلغ المنحة. في السنة القادمة سيتم توزيع منح خاصة للمتفوقين لتشجيع التفوق والتميز".

وأضاف عنبتاوي: "ألتزم كرئيس بلدية أن أقدم أي مساعدة لكل طالب إذا كان وضعه المادي سيقف حجر عثرة في مسيرته الأكاديمية، لذلك فليتوجه لي شخصياً لنجد الطريقة الأنجع ولنفتح له الطريق ونساعده".

وفي لفتة تشجيعية، قام رئيس البلدية بتقديم مساعدة لتنظيم أربع دورات بسيخومتري لثانويات شفاعمرو المختلفة لكي تحضّر الطلاب  للامتحان.

وقدم المدير العام للبلدية، د. كمال شوفانية، شرحا عن المعايير التي اتبعتها لجنة خاصة من المهنيين من الأقسام المختلفة في البلدية في تحديد المبلغ، مؤكدا أن "البلدية قررت منح جميع الذين تقدموا بطلبات للحصول على المنحة وأنه تم تقسيم المنح بحسب الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة".

وأضاف: "أشكركم على الفرصة التي أعطيتمونا إياها لنفاخر بكم من خلال تميزكم وتفوقكم".

وقدم ثلاثة من الطلبة الجامعيين الذين حصلوا على المنحة التحية والشكر للبلدية ورئيسها على التفاتتهم الطيبة. كما قدمت الطالبة عرين إبراهيم صلاح (صف خامس) وأختها الطفلة دارين قصيدة، تميزتا بأدائهما الرائع.

هذا، وتخلل البرنامج أيضا حضور كل من البروفيسور نايف جروس والبروفيسور عصام صباح، بدعوة من رئيس بلدية شفاعمرو، وقدما مداخلتين عن تجربتيهما الخاصتين بهدف تشجيع الطلاب الجامعيين.

وشدد بروفيسور عصام صباح على أهمية القراءة والمطالعة في اللغة العربية والتعمق بالمواد التعليمية كأساس للنجاح. أما البروفيسور نايف جروس فقد شدد على أهمية الاجتهاد والمثابرة والاهتمام بالنجاح والتفوق في كل سنة تعليمية. وأكد كل منهما على أهمية التطوع لصالح البلد.

التعليقات