إضراب رمزي عن الطعام إسنادا للأسرى المضربين

أضربت القيادات السياسية والشعبية في المجتمع العربي الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة، عن الطعام، وذلك إسنادا لقضية الأسرى في السجون الإسرائيلية.

إضراب رمزي عن الطعام إسنادا للأسرى المضربين

خيمة الاعتصام في عرابة، اليوم (عرب 48)

أضربت القيادات السياسية والشعبية في المجتمع العربي الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة، عن الطعام، وذلك إسنادا لقضية الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وتشارك القيادات والكوادر السياسية والشعبية في خيمة اعتصام أقيمت على مقربة من دوار يوم الأرض في مدينة عرابة البطوف، ويتواجد في الخيمة منذ الصباح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس بلدية عرابة علي عاصلة وقيادات قطرية ومحلية، فيما يتواصل الاعتصام في الخيمة حتى موعد مهرجان استقبال عميدة الأسيرات الفلسطينيات المحررة لينا جربوني، في ساحة السوق مساء اليوم الجمعة، والذي تحول إلى مهرجان تضامن مع الأسرى الذين يخوضون إضراب الكرامة لليوم الخامس على التوالي.

وقال رئيس بلدية عرابة، علي عاصلة، لـ'عرب 48' إننا 'نعبر اليوم من خلال خيمة الاعتصام التي أقيمت بمبادرة بلدية عرابة واللجنة الشعبية ولجنة المتابعة العليا عن تقديرنا العميق ومؤازرتنا للأسرى البواسل الذين يخوضون إضراب الكرامة لليوم الخامس على التوالي عن الطعام. على العالم كله أن يعرف حجم معاناة أسرانا في السجون، وما قمنا يه هو تعبير رمزي بسيط عن تضامنا مع مطالب أسرانا'.

وأضاف أن 'هذه الخيمة تقام في اليوم الذي ننظم فيه مهرجان استقبال عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا جربوني، وندعو المجتمع العربي كله للمشاركة في هذا المهرجان لاستقبال لينا جربوني ومساندة قضية الأسرى، هذا المهرجان تعبير رمزي لمحبتنا وتقديرنا لعميدة الأسيرات وحريتها وعودتها إلى حياتها الطبيعية في بلدها عرابة'.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، لـ'عرب 48' إن 'هذا الاعتصام اليوم في عرابة جزء من برنامج كامل للتضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم. في الأيام الأخيرة جرت سلسلة من التظاهرات على طول البلاد وعرضها، اليوم ننفذ هذا الإضراب الرمزي حتى الساعة الخامسة مساء موعد مهرجان الاحتفاء بعميدة الأسيرات الفلسطينيات، لينا جربوني، ولكنه تحول إلى مهرجان للتضامن مع الأسرى'.

وأضاف أن 'لجنة المتابعة بصدد تنظيم وقفات أمام السجون في الأسبوع القادم، وذلك لإسماع صوتنا للأسرى أنفسهم كي يعلموا أنهم ليسوا لوحدهم، فقضية الأسرى هي في الإجماع الوطني، ومن الضروري أن يظهر هذا الإجماع في كل نشاطاتنا من خلال ما تدعو إليه لجنة المتابعة ومن خلال ما تقوم به الأحزاب السياسية من ناحية أخرى، لذلك نحن ندعو جمهورنا وكل القوى الفاعلة من أجل تصعيد المعركة للتضامن مع الأسرى خاصة وأن هذا الإضراب عن الطعام بدأ يدخل مراحله الحرجة في اليوم الخامس، وطبعا نحن نحذر من المخاطر الصحية التي قد تقع على الأسرى ونّحمل إسرائيل كامل المسئولية عن صحة الأسرى وسلامتهم، خاصة وهي تقوم بعملية تنكيل بهم ومحاولة بعثرتهم والتضييق عليهم، والمطلوب التجاوب الفوري مع مطالب الأسرى بشكل كامل'.

التعليقات