وقفة تضامنية مع الأسرى قبالة سجن "جلبوع"

ضمن الفعاليات التي يشهدها المجتمع العربي تضامنا مع الحركة الأسيرة التي تخوض إضراب "الحرية والكرامة" لليوم السادس على التوالي، تظاهر عصر اليوم السبت، العشرات أمام سجن "جلبوع"، وذلك دعما للأسرى ومطالبهم بنيل أبسط الحقوق والتحرر.

وقفة تضامنية مع الأسرى قبالة سجن "جلبوع"

ضمن الفعاليات التي يشهدها المجتمع العربي تضامنا مع الحركة الأسيرة التي تخوض إضراب 'الحرية والكرامة' لليوم السادس على التوالي، تظاهر عصر اليوم السبت، العشرات أمام سجن 'جلبوع'، وذلك دعما للأسرى ومطالبهم بنيل أبسط الحقوق والتحرر.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالسياسات الإسرائيلية ومفوضية السجون ضد الحركة الأسيرة ومحاولتها قمع الأسرى والإضراب.

وأكد المتظاهرون على دعمهم وإسنادهم للأسرى ومطالبة الإنسانية العادلة، ورفضوا ممارسات سلطات السجون للأسرى، ودعوا الهيئات الدولية لممارسة الضغوطات على الحكومة الإسرائيلية للكف عن ممارساتها القمعية والتنكيل بالأسرى، مطالبين الإفراج عن الأسرى.

ورفع المتظاهرون شعارات مناصرة للأسرى ورافضة للممارسات الإسرائيلية، وأطلقوا شعارات لتثبيت صمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية وتدعو للحرية.

هذا وستنظم بالأسبوع القادم سلسلة من الوقفات التضامنية مع الحركة الأسيرة قبالة السجون الإسرائيلية، حيث أعلنت لحنة المتابعة عن تنظيم وقفة قبالة سجن مجيدو، الإثنين القادم، عند الساعة الخامسة والنصف، وفي يوم الأربعاء ستنظم وقفة قبالة سجن الجلمة.

انطلق الإضراب مع حلول ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، حيث شرع من 1500 أسيرا إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بإنهاء العزل داخل السجون ووقف الاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية، حيث من المتوقع ازدياد العدد في الأيام اللاحقة.

التعليقات