المطالبة بمعاقبة قتلة الشهيد أبو القيعان وعدم المماطلة

على ضوء التصريحات الأخيرة لوزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، حول جريمة قتل الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان من قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف بالنقب، برصاص الشرطة،

المطالبة بمعاقبة قتلة الشهيد أبو القيعان وعدم المماطلة

الشهيد يعقوب أبو القيعان

على ضوء التصريحات الأخيرة لوزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، حول جريمة قتل الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان من قرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف بالنقب، برصاص الشرطة، والتي أكد فيها على موقفه العنصري المنافي لكل الحقائق والمؤشرات الخاصة باستشهاد أبو القيعان وإصراره على وصفه للحادث بأنه "عمل إرهابي" جددت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب رفضها لتصريحات الوزير المسيئة والعنصرية.

وأكدت اللجنة في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، على أن "المطلب الواضح لعائلة الشهيد أبو القيعان ولأهلنا في النقب معاقبة المجرمين القتلة الذين أطلقوا النار بدم بارد على الشهيد فجر الأربعاء 18/1/2017 خلال عملية مداهمة عنصريه لقرية أم الحيران".

وبارك لجنة التوجيه موقف منتدى السلطات المحلية في النقب الرافض لأي لقاء مع الوزير إردان في ظل تصريحاته العنصرية بخصوص الشهيد أبو القيعان وتأكيده المستمر عليها.

كما ثمنت اللجنة موقف المجلس المحلي في عرعرة النقب ممثلا برئيسه نايف أبو عرار وأعضاء المجلس البلدي في رفض زيارة الوزير إردان المقررة ليوم الخميس المقبل، في ظل هذه الأجواء ومواقفه العنصرية تجاه الأهل في أم الحيران.

ودعت اللجنة وحدة التحقيقات مع رجال الشرطة "ماحش" إلى الإسراع في كشف التقرير بخصوص التحقيق في جريمة قتل الشهيد أبو القيعان وعدم المماطلة في كشف الحقائق لما قد يسببه التأخير من آثار سلبية على جميع المستويات.

التعليقات