توقيف رجل من رهط بمطار أتاتورك

الرجل كان في طريقه إلى الطائرة المتجهة إلى مولدافيا لزيارة ابنهما الذي يدرس هناك، عندما تم توقيفه يوم الأحد الماضي، بذريعة أن جواز سفره مزور، بينما أكدت القنصلية الإسرائيلية إنه حقيقي* أقارب الموقوف: الخارجية ترفض إرسال مندوب وتسليمه وثيقة عبور

توقيف رجل من رهط بمطار أتاتورك

مطار أتاتورك (أرشيف)

أوقفت السلطات التركية رجلا عربيا من مدينة رهط في جنوب البلاد، وهو محتجز في مطار أتاتورك في اسطنبول منذ يوم الأحد الماضي بشبهة أن جواز سفره مزور، حسبما ذكرت إذاعة إسرائيلية محلية في جنوب البلاد مساء اليوم، الأربعاء.

ووفقا للإذاعة، فإن الرجل كان برفقة زوجته، حيث كانا متوجهين لزيارة ابنهما الذي يدرس الطب في مولدافيا.  

وأوقفت السلطات التركية الرجل أثناء صعوده إلى الطائرة. ونقلت الإذاعة عن أقاربه قولهم إن القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول أكدت أن جواز سفره حقيقي، لكن الرجل الموقوف لم يحظ بزيارة من جانب موظفي القنصلية بعد، كما أنهم لم يجروا اتصالا مع زوجته.

وقال أفراد من عائلة الرجل في رهط إن وزارة الخارجية الإسرائيلية ترفض إرسال مندوب إلى مكان الاعتقال من أجل تسليم الرجل الموقوف وثيقة عبور، من أجل تمكين إطلاق سراحه.

وقالت وزيرة الخارجية إنه 'لدى العلم بأمر اعتقال المواطن الإسرائيلي، تجندت وزارة الخارجية بواسطة القنصلية في اسطنبول وكذلك دائرة الإسرائيليين في خارج البلاد، من أجل استيضاح ظروف توقيفه ومساعدته مقابل السلطات والجهات ذات العلاقة. كذلك فإننا على اتصال متواصل مع عائلته ونتطلع إلى إخلاء سبيله بأسرع وقت. وسوف نواصل العمل حتى يحدث هذا الأمر'.  

 

 

التعليقات