منذ العام 2008: مصرع 36 طفلا بحوادث الدراجات الهوائية

لقي 36 طفلا منذ العام 2008 مصرعهم أثناء ركوبهم دراجات هوائية في حوادث دهس وغيرها، ولقي منذ بداية العام 2017 وحتى اليوم 5 أطفال مصرعهم أثناء ركوب الدراجات الهوائية، بينهم الطفل محمد سعايدة (6 أعوام) من المقيبلة، أمس الأربعاء، والذي لقي مصر

منذ العام 2008: مصرع 36 طفلا بحوادث الدراجات الهوائية

ضحية حادث الدهس بالمقيبلة، الطفل محمد سعايدة

لقي 36 طفلا منذ العام 2008 مصرعهم أثناء ركوبهم دراجات هوائية في حوادث دهس وغيرها، ولقي منذ بداية العام 2017 وحتى اليوم 5 أطفال مصرعهم أثناء ركوب الدراجات الهوائية، بينهم الطفل محمد سعايدة (6 أعوام) من المقيبلة، أمس الأربعاء، والذي لقي مصرعه جراء حادث دهس في القرية خلال ركوبه على الدراجة الهوائية، وفقا للمعطيات التي نشرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في البلاد.

وبحسب المعطيات، لقي 13 طفلا من المجتمع العربي مصرعهم وذلك خلال شهر واحد فقط، حيث برزت من بينها حوادث الطرق وحوادث احتراق داخل المنزل نتيجة استعمال وسائل تدفئة غير آمنة. ويشار إلى أن 5 من بين الـ13 حالة وفاة كانت لأولاد من المجتمع العربي البدوي في منطقة الجنوب.

ويستدل من معطيات المؤسسة أيضا أنه "خلال العام 2016 لوحده توفي 30 ولدا من المجتمع العربي البدوي في النقب نتيجة إصابات غير متعمدة".

وتأتي هذه المعطيات المقلقة تزامنا مع المعطيات التي نشرتها المؤسسة، مؤخرا، وتطرّقت فيها إلى الشرائح السكانية الأكثر عرضة للإصابة بما في ذلك شريحة السكان العرب البدو في منطقة النقب.

التعليقات