أم الفحم: نادي الفروسية ينظم مسيرة "خيول العودة" للقرى المهجرة

بالذكرى الـ69 للنكبة، ينظّم نادي الفروسية في أم الفحم، السبت القادم، مسيرة "خيول العودة" إلى القرى المهجرة في منطقة البويشات والكفرين، بمشاركة مئات الخيول والفرسان.

أم الفحم: نادي الفروسية ينظم مسيرة "خيول العودة" للقرى المهجرة

بالذكرى الـ69 للنكبة، ينظّم نادي الفروسية في أم الفحم، السبت القادم، مسيرة 'خيول العودة' إلى القرى المهجرة في منطقة البويشات والكفرين، بمشاركة مئات الخيول والفرسان.

ويستعد النادي لتنظيم مسيرة العودة على ظهر الخيول للمرة الخامسة، والتي ستكون يوم السبت القادم بتاريخ 13/5/2017، وتنطلق صباحا من حي 'عين إبراهيم' في أم الفحم، إلى قريتي البويشات والكفرين.

فإلى جانب مسيرات العودة الرمزية التي تنظمها سنويا، العديد من الفعاليات الشعبية والسياسية في الداخل الفلسطيني إلى القرى المهجّرة، أطلق نادي الفروسية في مدينة أم الفحم، مسيرة 'العودة إلى اللّجون' المهجّرة، والتي شارك فيها الفرسان والخيّالة العرب من انحاء الداخل الفلسطيني.

وقال رئيس جمعية 'نادي الفروسية' في أم الفحم، مصطفى أبو ماجد، إن أحد أهم اهداف هذه المسيرة 'هو التأكيد الدائم على حق العودة إلى كل مكان هجّر منه أبناء شعبنا عام 1948، وبالتالي نربط أهلنا وخيلنا بأرضنا المصادرة وقرانا المهجّرة، وكلنا يعلم كم تعشق الخيل ان تمرح وتسرح في الفيافي والهضاب، فما بالك إن كان مسارها مرتبطا بتاريخنا وقرانا التي لا زالت تشهد على عروبية وفلسطينية المكان'.

ونوه أبو ماجد، إلى أن المسيرة تساهم كذلك في تذويت 'العلاقة مع الأرض والتاريخ والرواية الفلسطينية، في قلوب شبابنا من منطلقات دينية ووطنية، كذلك تهدف إلى احتضانهم في إطار يمارسون فيه رياضة الفروسية في أرض آبائهم وأجدادهم، وبعيدا عن مظاهر أخرى سلبية'.

ودعا أبو ماجد خيّاله وفرسان أم الفحم والمنطقة والداخل الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرة لتجديد العهد مع 'أرضنا وقرانا المهجرة في الروحة'، مؤكدا أن النادي يطمح بمشاركة مئات الخيول والفرسان كما في المسيرات الأخرى السابقة التي جرى تنظيمها، بحيث شارك في كل مسيرة المئات.

التعليقات