خيمة اعتصام وحدوية في سخنين إسنادا للأسرى

​أقيمت، مساء اليوم الأحد، في ساحة بلدية سخنين وسط المدينة، خيمة اعتصام إسنادا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، المضربين عن الطعام منذ 28 يومًا.

خيمة اعتصام وحدوية في سخنين إسنادا للأسرى

أقيمت، مساء اليوم الأحد، في ساحة بلدية سخنين وسط المدينة، خيمة اعتصام إسنادا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، المضربين عن الطعام منذ 28 يومًا.

وأقيمت الخيمة بمبادرة جامعة للأحزاب والحركات السياسية للتأكيد على قضية الأسرى ونضالهم العادل والإنساني حو حق ومشروع وقضية وطنية جامعة، وللتأكيد على ضرورة تكثيف النشاطات المساندة للأسرى.

وقال عضو اللجنة الشعبية، ماجد أبو يونس، لـ'عرب 48'، إن 'علينا تكثيف الجهود في الأيام المقبلة إسنادا للأسرى في هذه المرحلة الحساسة من نضالهم، وأنا أدعو إلى برنامج فعاليات محلي يومي في سخنين، ونهيب بقادة شعبنا المبادرة إلى نشاطات قطرية واسعة. فالأسرى هم الضمير الحي لشعبنا ويجبى مساندتهم لتحقيق الانتصار وهزم عنجهية المحتل'.

وطالب الناشط علي زبيدات 'أولا أهل سخنين تكثيف التواجد في الخيمة، مضى شهر على إضراب الأسرى والجميع يعترف بأن ما قمنا به حتى اليوم لا يكفي، بل أقول نعول أكثر على صمود الأسرى، هذه القضية لم تعد قضية محلية وفلسطينية فقط بل صارت حالة عالمية تشهد تضامن عالمي، والمطلوب أن نرتقي إلى مستوى الحدث ورفع صوت الاحتجاج أكثر'.

وقال إن 'هذه الحكومة لم تترك بابًا مفتوحًا وأنا مع تصعيد النضال وصولا إلى العصيان المدني وإغلاق الشوارع، ويجب أن تقام مظاهرة جبارة في موقع مركزي، إما أمام سجن أو مدينة كبرى، فالانتظار لا يفيد الأسرى'.

 

التعليقات