إسرائيل تهدم قرية العراقيب وتشرد أهلها للمرة 113

أقدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على هدم قرية العراقيب في النقب وتشريد أهلها وذلك للمرة 113، حيث داهمت آليات وجرافات الهدم معززة بقوات من الشرطة وحماية الوحدات الخاصة، القرية مسلوبة الاعتراف في النقب، وهدمت منازلها .

إسرائيل تهدم قرية العراقيب وتشرد أهلها للمرة 113

أقدمت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على هدم قرية العراقيب في النقب وتشريد أهلها وذلك للمرة 113، حيث داهمت آليات وجرافات الهدم معززة بقوات من الشرطة وحماية الوحدات الخاصة، القرية مسلوبة الاعتراف في النقب، وهدمت منازلها المكونة من ألواح الصفيح.

 وبحسب أهالي العراقيب، فإن 'جرافات الهدم والخراب اقتحمت القرية، صباح اليوم، بحماية قوات الشرطة وهدمت القرية للمرة الـ113 دون مراعاة لأوضاع الناس وأحوال الطقس الحار'.

وأكدوا أن 'كل جرائم الهدم لا تخيفنا ولن تثنينا عن إعادة بناء منازلنا والتمسك بأرضنا ووطننا، وسنبقى هنا رغم كل الظلم والقهر وجرائم الهدم، ولن نرضخ لمخططاتهم باقتلاعنا وتهجيرنا''.

ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بنحو 45 قرية عربيّة في النقب، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في النقب.

وتطالب إسرائيل أهالي القرية بدفع مبلغ 2 مليون شيكل مقابل مصاريف هدم العراقيب الأول بتاريخ 27.7.2010 وحتى الهدم الثامن.

وتواصل السلطات الإسرائيلية منذ سنوات محاولات تحريش ما تبقى من أراضي العراقيب التي تقدر مساحتها بنحو 1300 دونم في محيط القرية شمال مدينة بئر السبع.

التعليقات