البعنة ودير الأسد تنتفضان ضد مياه الشرب الملوثة

قام مواطنون من قريتي البعنة ودير الأسد، اليوم السبت، بالتوجه إلى مكاتب شركة "مياه الجليل" في مدينة سخنين، احتجاجا على عدم صلاحية المياه للاستهلاك الآدمي.

البعنة ودير الأسد تنتفضان ضد مياه الشرب الملوثة

قام مواطنون من قريتي البعنة ودير الأسد، اليوم السبت، بالتوجه إلى مكاتب شركة 'مياه الجليل' في مدينة سخنين، احتجاجا على عدم صلاحية المياه للاستهلاك الآدمي.

ونظمت صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مكاتب شركة المياه بفرعها في قرية البعنة، بدعوة من اللجنة الشعبية لمناهضة مياه الشرب غير الصالحة.

وعبرّ المواطنون عن امتعاضهم وغضبهم الشديدين أمام المسؤولين في شركة 'مياه الجليل'، مطالبين إياهم بإيجاد حلول سريعة لمشكلة المياه التي تشهدها القريتين منذ نحو أسبوعين.

وحمل المواطنون شركة مكوروت وشركة 'مياه الجليل' مسؤولية صحتهم في حال وقوع إصابات وأمراض جراء استعمال المياه.

وطالب رئيس مجلس محلي البعنة، الحاج عباس تيتي، بـ'إيجاد حل سريع لمشكلة المياه، وفي حال لم يتم ذلك سيتم تصعيد الأمور والتوجه لجهات أخرى ذات العلاقة بالقضية'.

وبدوره، تعهد مدير عام شركة 'مياه الجليل'، مصطفى أبو ريا، أمام المواطنين بإيجاد حل للمياه حتى يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أن طواقم الشركة باتت على دراية بمصدر المشكلة وستعمل جاهدة من أجل تغيير وشطف كافة خطوط المياه.

وأوضح أبو ريا، أن 'شركة مياه الجليل تقوم بتزويد المياه التي تستلمها من شركة مكوروت، ولم تكن على علم بأن المياه غير صالحة للاستهلاك بهذا الشكل، وبناء عليه سنقوم باتخاذ الخطوات اللازمة بهذا الصدد'.

وطالب رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، شركة "مياه الجليل" بإعفاء المواطنين من دفع فواتير المياه وتعويضهم منذ اليوم الأول على بداية مشكلة المياه.

ودعا ذباح إلى إعادة المياه كما كانت عليه وإيجاد حلول في غضون يومين، مشددا على أنه في حال لم يتم ذلك سيتم تصعيد الأمور كون صحة المواطنين فوق أي اعتبار.

التعليقات