الناصرة: أولياء الأمور يدعون لمقاطعة محاضرات الشرطة

دعا اتحاد أولياء أمور الطلاب في الناصرة، اليوم الثلاثاء، إلى مقاطعة محاضرات الشرطة في المدارس العربية وإغلاق المدارس ليتاح للمعلمين المشاركة بالإضراب الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، غدا الأربعاء.

الناصرة: أولياء الأمور يدعون لمقاطعة محاضرات الشرطة

من تشييع الشهيد محمد طه، كفر قاسم

دعا اتحاد أولياء أمور الطلاب في الناصرة، اليوم الثلاثاء، إلى مقاطعة محاضرات الشرطة في المدارس العربية وإغلاق المدارس ليتاح للمعلمين المشاركة بالإضراب الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، غدا الأربعاء، ردا على قتل الشرطة للشاب الشهيد محمد طه في كفر قاسم بدم بارد.

وقال الاتحاد في بيان له إن "الأحداث الأخيرة تثبت أن أفراد وقيادات الشرطة تتعامل مع المواطنين العرب كأعداء وتستعمل الرصاص الحي لقتل المواطنين العرب وتثبت أن جهاز الشرطة جهاز عنف وعداء ضد الجماهير العربية".

وناشد اتحاد أمور طلاب الناصرة "لجان أولياء الأمور والطلاب، بمقاطعة محاضرات الشرطة وعروضها في مدارسنا لأنها لا تحمل أي قيمة تربوية وتثقيفية ضد العنف وتثبت أنه لا يوجد اي نية حقيقية وخطة جدية لاقتلاع آفة العنف ولا أي نية لجمع السلاح ومكافحة الجريمة".

جاء ذلك إثر أحداث العنف المتكررة في المجتمع العربي، واستشهاد محمد محمود طه (27 عاما) من كفر قاسم، على يد رجال الشرطة، بالإضافة إلى مقتل 60 عربيا منذ عام 2000 على يد رجال الشرطة، دون تقديم أي شخص من أفراد الشرطة الضالعين بالقتل للمحاكمة.

كما أدان الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة، "البعد الأمني والعدائي التي تتعامل به الشرطة مع الجماهير العربية، البعيد عن قيم المواطنة المتساوية واحترام حياة البشر والحق في التظاهر".

وناشد رئيس الاتحاد، محمد عبد العزيز، البلديات والمجالس المحلية، بإغلاق أبواب المدارس بقفول خاصة لكي تمكن المعلمين المشاركة بالإضراب وعدم احتجازهم بالمدارس بأوامر من الوزارة.

وصرح الناطق باسم الاتحاد، وائل عمري، بأن "الإضراب يشمل التعليم الخاص والمدارس الحكومية والأهلية ورياض الأطفال"، وناشد الجميع "الالتزام بقرارات لجنه المتابعة.

التعليقات