عائلة من الطيبة: الشرطة اقتحمت منزلنا بحجة البحث عن سلاح

قال الشاب وائل برانسي من مدينة الطيبة إن "قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت، أمس الإثنين، منزلنا الواقع في منطقة الحاووز بالحارة الفوقا، وعاثت فيه خرابا، وأرهبت من تواجدوا في المنزل عند اقتحامه، وذلك بذريعة البحث والتفتيش عن سلاح، وذلك للمرة الرابعة خلال ثلاثة أشهر"

عائلة من الطيبة: الشرطة اقتحمت منزلنا بحجة البحث عن سلاح

قال الشاب وائل برانسي من مدينة الطيبة إن 'قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت، أمس الإثنين، منزلنا الواقع في منطقة الحاووز بالحارة الفوقا، وعاثت فيه خرابا، وأرهبت من تواجدوا في المنزل عند اقتحامه، وذلك بذريعة البحث والتفتيش عن سلاح، وذلك للمرة الرابعة خلال ثلاثة أشهر'.

 

وتذمر صاحب المنزل من تصرفات الشرطة، وقال لـ'عرب 48'، إن 'الشرطة اقتحمت منزلنا وهذه ليست المرة الأولى، وقد قامت بالعبث في ممتلكاته وحطمت بعض الأغراض والممتلكات'.

وأوضح برانسي أن 'الشرطة اقتحمت منزلنا أربع مرات خلال ثلاثة أشهر، وهذا الأمر لا يُطاق'.

وأضاف أن 'الشرطة لا تريد فعلا البحث عن سلاح لأنها تعلم بالضبط من يملك السلاح، فهذه المرة أيضا اقتحمت البيت بحجة البحث عن سلاح، وطبعا لم تعثر على شيء. كل ما قام به أفراد الشرطة هو التنكيل بنا وقد عاثوا خرابا في المنزل. الشرطة تعاملت معنا بشكل غير مقبول، كان بعض أفراد الشرطة خلال التفتيش يتعمدون إهانتنا بألفاظ مستفزة ومهينة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة التي حضرت للتفتيش، الأمر الذي تسبب بوعكة صحية لزوجة شقيقي التي احتاجت لعلاج فوري. والأضرار بالمنزل قُدرت بآلاف الشواكل، وفي كل مرة نحن نتكفل بإصلاح الضرر.'

وختم برانسي بالقول إنه في 'كل مرة يُغلق الملف بادعاء ضعف الأدلة لأنه لا شيء أساسا، يحتجزوننا لساعات ومن ثم يخلون سبلينا. كان أفراد الشرطة سابقا يهابون عندما تهددهم بالملاحقات القضائية، لكن اليوم لا يهابون لأن كل المؤسسات تدعمهم والضحية عربي. وأفراد الشرطة ادعوا في التحقيق أننا اعتدينا عليهم، وحاولوا تلفيق تهم لنا منها عرقلة عمل شرطي، والاعتداء على شرطي، لكن كاميرات المراقبة تثبت براءتنا من كل التهم الباطلة، ويظهر في الشريط المصور، أننا لم نعترض على التفتيش من قبل أفراد الشرطة. وأؤكد أن الشرطة لم تعمل وفق القانون، إذ أنها اقتحمت منزل شقيقي دون استصدار أمر من المحكمة يتيح لها التفتيش'.

التعليقات