الناصرة: اتهام مراد سعدي بقتل عمار علاء الدين بواسطة السيف

قدمت النيابة العامة، اليوم الخميس، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب مراد سعدي (35 عاما) من سكان حي الصفافرة بالناصرة، وذلك بتهمة "قتل جاره عمار علاء الدين (24 عاما) بالسيف خلال شجار عنيف شارك فيه أكثر من 35 شخصا، وذلك على خلفية شبهات حول سرقة حصان"، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

الناصرة: اتهام مراد سعدي بقتل عمار علاء الدين بواسطة السيف

المتهم بالقتل مراد سعدي

قدمت النيابة العامة، اليوم الخميس، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب مراد سعدي (35 عاما) من سكان حي الصفافرة بالناصرة، وذلك بتهمة 'قتل جاره عمار علاء الدين (24 عاما) بالسيف خلال شجار عنيف شارك فيه أكثر من 35 شخصا، وذلك على خلفية شبهات حول سرقة حصان'، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

وشملت لائحة الاتهام ضد سعدي تهمة 'القتل دون عمد'. 

وبحسب لائحة الاتهام فإنه: 'قبل وقوع جريمة القتل بثلاثة أشهر حصل شجار بين العائلتين، حيث ادعت عائلة سعدي بأن عائلة علاء الدين سرقت حصانا تابعا للعائلة، وقد وصلت الشرطة إلى هناك واعتقلت 7 أشخاص بشبهة ضلوعهم في الشجار'.

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أنه 'قبل يوم من وقوع الجريمة حصل شجار آخر، ولدى وصول الشرطة اعتقلت ثلاثة مشتبهين، وفي اليوم الثاني خرج شاب من عائلة سعدي بسيارته وكان متجها لقص شعره، وفي الطريق قام أفراد من عائلة علاء الدين بإلقاء الحجارة عليه، وعلى الفور عاد إلى المنزل، وأسفر الاعتداء عن أضرار جسيمة لسيارته. بعد وقت قصير تجمع أفراد من عائلة سعدي وتوجهوا لجيرانهم من عائلة علاء الدين وحملوا العصي والأدوات الحديدية، وقاموا بالاعتداء دون رحمة، وفي تلك اللحظات قام المتهم برفع سيف في وجه الضحية، عندها حاول القتيل الدفاع عن نفسه، لكن المتهم قطع يده'.

المرحوم عمار علاء الدين

وذكرت النيابة في لائحة الاتهام أنه 'بعد أن قُطعت يد المرحوم استمر الشجار، وحصل نزيف لدى المرحوم، وبعد دقائق نقل إلى المستشفى وهناك أقر الأطباء وفاته. وهرب المتهم بعد أن ارتكب الجريمة إلى مناطق الضفة الغربية لمدة أسبوعين، وبعدها سلّم نفسه للشرطة وجرى التحقيق معه وعرضت أمامه الإثباتات التي تشير إلى أنه ضالع في جريمة قتل الشاب عمار علاء الدين. ويذكر أن المتهم بالقتل رزق بطفل في نفس يوم اقترافه جريمة القتل، وهو يعتبر طفله الوحيد، حيث ترك زوجته في المستشفى وحضر إلى الحي وقام بإحضار السيف الذي قتل بواسطته الشاب عمار علاء الدين'.

التعليقات