النقب: استمرار الفعاليات النضالية من أجل الأرض والمسكن

أدى المئات من سكان بلدة تل السبع والقرى المجاورة في النقب صلاة الجمعة واستمعوا للخطبة التي ألقاها الشيخ أسامة العقبي، في خيمة الاعتصام بتل السبع، اليوم

النقب: استمرار الفعاليات النضالية من أجل الأرض والمسكن

أدى المئات من سكان بلدة تل السبع والقرى المجاورة في النقب صلاة الجمعة واستمعوا للخطبة التي ألقاها الشيخ أسامة العقبي، في خيمة الاعتصام  بتل السبع، اليوم

وتتواصل الفعاليات والنشاطات النضالية في بقية خيم الاعتصام في النقب، وذلك استعدادًا للفعاليات الوحدوية التي أقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا

ويجري الاستعداد لتنظيم العمل والحشد للمظاهرة في تاريخ 27.7.2017 ونصب خيمة الاحتجاج في بئر السبع يوم 18.7.2017.

وتحدث في الخيمة بتل السبع كل من: الشيخ أسامة العقبي، حسين الرفايعة، سلمان أبو سبيلة، أبو زاهي أبو عصا، سلمان ابن حميد، يوسف الزيادين وسعيد الخرومي.

وشددوا المتحدثون على أنه "على أهل النقب مقاطعة التعامل بشكل كامل مع وزارة الزراعة و"سلطة توطين البدو" وكل المؤسسات الحكومية التي تحاول سلب أراضي العرب في النقب".

وأكدوا أن "البقاء على أرضنا هو السلاح ضد محاولات سلبها في ظل الإجحاف الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية في قضايا الأرض بالنقب".

يذكر أن لجنة المتابعة أكدت على "أولوية قضية النقب، في قضية الأرض والمسكن، التي تواجهها الجماهير العربية في مختلف أنحاء البلاد، خاصة على ضوء تزايد الأخطار على النقب، ومخططات استكمال نزع الملكية عن مئات آلاف الدونمات، واقتلاع بلدات عربية، لإقامة مستوطنات يهودية بدلا منها".

وأشارت بغضب شديد إلى تلقي أكثر من 200 عائلة أوامر تدمير بيوتها والإخلاء الفوري لأراضيها، تمهيدا للاستيلاء عليها كليا.

ودعت لجنة المتابعة إلى أوسع مشاركة في سلسلة النشاطات التي طرحتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، بالتنسيق مع لجنة المتابعة، وبضمن ذلك زيارة خيام الاعتصام القائمة في عدة بلدات في النقب، وخيمة الاعتصام المركزية، التي ستقام في بئر السبع ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل، 18 الشهر الجاري، والتي ستبقى حتى يوم الخميس 27 الشهر الجاري، لتنتهي بمظاهرة قطرية، في ظهر ذلك اليوم، على أن يتم نشر تفاصيل نهائية لاحقا.

التعليقات