المطالبة بالتحقيق مع الشرطة بمقتل الشبان الثلاثة من أم الفحم

توجه مركز عدالة القانوني، اليوم السبت، إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش" باسم عائلات المواطنين الثلاثة محمد مفضل (19 عاما)، أحمد موسى (29 عاما) ومحمد حامد (19 عام) الذين قتلوا برصاص الشرطة بالمسجد الأقصى.

المطالبة بالتحقيق مع الشرطة بمقتل الشبان الثلاثة من أم الفحم

توجه مركز عدالة القانوني، اليوم السبت، إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش" باسم عائلات المواطنين الثلاثة محمد مفضل (19 عاما)، أحمد موسى (29 عاما) ومحمد حامد (19 عام) الذين قتلوا برصاص الشرطة بالمسجد الأقصى مطالبين التحقيق بشكل فوري بملابسات القتل وإطلاق النار عليهم أمس الجمعة.

بالإضافة إلى ذلك، طالب مركز عدالة وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أن تأمر بتشريح جثث القتلى الثلاثة من أجل الوقوف على ظروف مقتلهم قبل تسليم جثامينهم لعائلاتهم.

برسالته أدعى المحامي محمد بسام أنه :" حين تكون حياة المواطنين على المَحك، فإن حادثة كهذه تثير أسئلة جوهرية وهامة تتعلق مباشرة بقانونية إطلاق النار في الوضعية الخاصة بالحدث".

وشهدت ساحات الأقصى، أمس الجمعة، اشتباكا بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وثلاثة شبان من أم الفحم، ما أدى إلى استشهاد الثلاثة ومقتل شرطيين إسرائيليين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي في وجه المصلين والعاملين بداخله، وكذلك إغلاق مدينة القدس المحتلة وأزقتها لليوم الثاني على التوالي.

ومنعت قوات الاحتلال أمس المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى أو رفع أذان الجمعة وأداء الصلاة فيه بذريعة تنفيذ عملية فدائية في محيطه.

التعليقات