يافا: حافلات لنقل المصلين إلى الأقصى غدا

دعت الهيئة الإسلامية العليا في مدينة يافا الأهالي إلى التوجه للقدس والصلاة في المسجد الأقصى وباحاته، غدا الجمعة.

يافا: حافلات لنقل المصلين إلى الأقصى غدا

يافا 2017 (عرب 48)

دعت الهيئة الإسلامية العليا في مدينة يافا الأهالي إلى التوجه للقدس والصلاة في المسجد الأقصى وباحاته، غدا الجمعة.

وأعلنت الهيئة عن تسييرها حافلات لنقل المصلين من يافا إلى الصلاة في المسجد الأقصى، وإغلاقها مساجد المدينة، يوم غد الجمعة، وذلك من أجل التوجه إلى المسجد الاقصى لأداء الصلاة هناك، في ظل الحراك الشعبي الذي يخوضه المقدسيون والعرب داخل الخط الأخضر، منذ خمسة أيام، رفضا للبوابات الإلكترونية التي نصبتها السلطات الإسرائيلية بعد الاشتباك المسلح يوم الجمعة الماضي والذي استشهد فيه 3 شبان من أم الفحم قتل فيه شرطيان إسرائيليان.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته إن "ما يحدث للمسجد الأقصى من اقتحام وتدنيس ومؤامرات ومنع المسلمين من دخوله بهتانا وعدوانا، يقيم علينا كمسلمين في فلسطين فرض الصلاة والتواجد والتواصل مع المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أن "مدينة يافا وأهلها لم يقصروا يوما بحق المسجد الأقصى ونحن اليوم نهيب بأهلنا ومسلمي مدينة يافا التفاعل للوقوف والتعاضد أمام آخر الاعتداءات التي تحيط بالمسجد، فقد أصبح المسجد الأقصى يصرخ ويستنجد بكل صاحب دين، وكرامة وغيرة".

وأوضحت الهيئة أنه "رأينا من واجبنا أن نحرك الساكن، وأن نناشد أهلنا في مدينة يافا لأن يؤدوا صلاة الجمعة يوم غد في المسجد الأقصى وباحاته، حيث ستقوم الهيئة الإسلامية بتسيير حافلات تنقل المصلين من مدينة يافا إلى الصلاة في المسجد الأقصى. الانطلاق للصلاة يوم غد الجمعة من حديقة الغزازوة (العجمي) الساعة 10:00 صباحا، نرجو من جميع المسلمين في مدينة يافا الالتزام بهده الدعوة فهذا واجب ديني وقومي من الدرجة الأولى". 

التعليقات