المؤسسات والهيئات في يافا تدعو إلى مقاطعة الشرطة

عقدت المؤسسات والهيئات في مدينة يافا مساء أمس، الإثنين، اجتماعًا في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وذلك لمناقشة ومداولة العنف الشرطي تجاه أبناء يافا، الذي أسفر عن مقتل الشاب مهدي سعدي برصاص الشرطة، الأسبوع المنصرم.

المؤسسات والهيئات في يافا تدعو إلى مقاطعة الشرطة

اجتماع الهيئات في يافا، الإثنين

عقدت المؤسسات والهيئات في مدينة يافا مساء أمس، الإثنين، اجتماعًا في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وذلك لمناقشة ومداولة العنف الشرطي تجاه أبناء يافا، الذي أسفر عن مقتل الشاب مهدي سعدي برصاص الشرطة، الأسبوع المنصرم.

وحضر الاجتماع مندوبون عن الهيئة الإسلامية المنتخبة، التجمع الوطني الديمقراطي، الجمعية الخيرية الأرثوذكسية، الجبهة، مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، الحركة الإسلامية ولجنة حيي العجمي والجبلية، بالإضافة لممثلين عن عائلتي السعدي وأبو طالب، ومندوب عن لجنة المتابعة العليا، إبراهيم حجازي.

ودعت المؤسسات اليافية إلى مقاطعة الشرطة مع إلزام كافة المؤسسات في المدينة بذلك. وخرجت المؤسسات من هذا الاجتماع بعدة توصيات، وهي: تشكيل لجنة تحقيق للبحث في الأحداث الأخيرة ومقتل الشاب مهدي السعدي وتشكيل لجنة مصغرة تضم كافة المؤسسات اليافية، إضافة إلى تنظيم مظاهرة قطرية في يافا.

والمطالبة بإقامة مجلس محلي في يافا، ومقاطعة الشرطة حتى تلبي المطالب الأساسية وهي: فتح تحقيق في قضية مقتل الشاب مهدي السعدي وإطلاق سراح جميع المعتقلين وإغلاق الملفات ضد المعتقلين، وسحب قوات الشرطة من شوارع يافا.

وتقرر عقد اجتماع ثان، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء، في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا.

التعليقات