الجليل: اعتقال شاب ابتز بنكا وشركات تجارية

أقدمت الوحدات الخاصة، الأحد، على اعتقال الشاب (32 عاما)، الذي تنسب له شبهات الضلوع في عملية ابتزاز لشركات تجارية ولبنك في البلاد، فيما تم حظر نشر تفاصيل واسم البنك الذي يعتبر من أكبر البنوك في البلاد.

الجليل: اعتقال شاب ابتز بنكا وشركات تجارية

صورة توضيحية

تنظر محكمة الصلح في ريشون لتسيون، اليوم الأحد، بطلب الشرطة تمديد اعتقال شخص من الجليل بشبهة ضلوعه في عملية ابتزاز لبنك ولشركات تجارية في البلاد.

وسمحت الشرطة بنشر تفاصيل القضية، حيث أقدمت الوحدات الخاصة، الأحد، على اعتقال الشاب (32 عاما)، الذي تنسب له شبهات الضلوع في عملية ابتزاز لشركات تجارية ولبنك في البلاد، فيما تم حظر نشر تفاصيل واسم البنك الذي يعتبر من أكبر البنوك في البلاد.

وتسنت عملية اعتقال الشاب، عقب تحقيقات سرية للوحدة القطرية في أعمال الغش والخداع في الشرطة (لاهف 433) بالتعاون مع وحدة "السايبر" بالشرطة، وذلك بالتنسيق مع السلطة الوطنية للدفاع "السايبر"، وذلك في أعقاب تحقيقات سرية استمرت لفترة طويلة تخللها تعقب ورصد تحركات المشتبه على الشبكة العنكبوتية والإنترنيت.

وبحسب الشبهات، تحقيق الشرطة مع الشاب ضلوعه أيضا في ابتزاز شركات كبرى في السوق الإسرائيلي، حيث هدد المشتبه هذه الشركات كشف النقاب عن بنك المعلومات المتعلق بزبائن هذه الشركات والبنك، في حال رفضوا الاستجابة لطلبه وتحويل إليه مبلغ كبير من المال يقدر بحوالي مليون شيكل كعملة افتراضية تستعمل عبر الإنترنيت.

وقام طاقم التحقيق بالتواصل مع المشتبه عبر البريد الإلكتروني، بغية تدعيم الشبهات حوله بكل ما يتعلق بطلباته من البنك والشركات التجارية، وتم توثيق العديد من المراسلات ما بين المشتبه والبنك خلال عملية الابتزاز.

التعليقات