تجمع مجد الكروم يدين جريمة قتل هبة مناع

ورأى التجمع أن "هذه الجريمة النكراء، تحديدًا في قرية مجد الكروم التي لا تعرف هذا النوع من الجرائم، ليس فقط عملًا إجراميًا بحق المرحومة وأهلها وذويها، بل جريمة بحقّ كل أهالي مجد الكروم...".

تجمع مجد الكروم يدين جريمة قتل هبة مناع

من مكان الجريمة في مجد الكروم، أمس (عرب 48)

أدان التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم جريمة قتل ابنة القرية، هبة مناع، التي وقعت أمس الأحد.

واعتبر تجمع مجد الكروم الوطني، في بيان أصدره اليوم، أن ما حدث هو عمل إجرامي وهمجي ومشين ووصمة عارٍ على جبين المجتمع الذي لا تثور ثائرته حين تكون الضحيّة امرأة بسبب كونها امرأة، مهما كانت خلفية القتل القبيح.

وأكد رفضه لهذا السلوك الوحشي والانحطاطي، وجرّمه "دون أي علاقة للأسباب التي تقف خلفه، حيث لا يوجد أي سبب في هذا العالم يبيح القتل".

ورأى التجمع أن "هذه الجريمة النكراء، تحديدًا في قرية مجد الكروم التي لا تعرف هذا النوع من الجرائم، ليس فقط عملًا إجراميًا بحق المرحومة وأهلها وذويها، بل جريمة بحقّ كل أهالي مجد الكروم، ضد السلم والهدوء اللذين يخيّمان منذ سنوات طويلة على الجو العام في القرية، والذي ينبذ العنف بكافّة أشكاله وخلفيّاته".

وأشار التجمع إلى خطورة هذه الجريمة، وحذّر من "الصمت الذي قد يخيّم على الأجواء بعد هذه الجرائم، وعدم أخذ كافّة التدابير اللازمة، الجنائية المؤسساتية وعمل الجهات المحليّة، للكشف عن القاتل ومعاقبته بأشد العقوبات، والعمل بكلّ الأساليب من أجل تفعيل خطط عملية وفعلية لعدم تكرار مثل هذه الجريمة، ودحر هذه الآفة ومحاربتها، أولًا باعتبارها جريمة قتل، وثانيا باعتبارها ضد المرأة".

التعليقات