مجد الكروم: مسيرة احتجاجية تنديدا بجريمة قتل هبة مناع

شارك المئات مساء اليوم، الأربعاء، في مسيرة احتجاجية بمجد الكروم تنديدا واستنكارا لجريمة القتل التي راحت ضحيتها هبة مناع (32 عاما)

مجد الكروم: مسيرة احتجاجية تنديدا بجريمة قتل هبة مناع

صور من المسيرة (عرب 48)

شارك المئات مساء اليوم، الأربعاء، في مسيرة احتجاجية بمجد الكروم تنديدا واستنكارا لجريمة القتل التي راحت ضحيتها هبة مناع (32 عاما).

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من دوار الشهيد أحمد المصري، حيث جابت الشارع الرئيسي الداخلي لمجد الكروم، وصولا إلى دوار "الزيتونة" الشرقي.

ورفع المشاركون في المسيرة الاحتججاية لافتات كتب على بعض منها "لا صمت بعد اليوم"، "من حقي أن أعيش بكرامة وبلا خوف"، "لا للقتل لا للتنكيل"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

وردد المشاركون صرخات غاضبة تنديدا بجريمة القتل، وأخرى مطالبة الشرطة بعدم التقاعس في توفير الأمن والأمان ومحاربة آفة العنف والجريمة.

 

وقالت الناشطة منتهى منصور من مجد الكروم، لـ"عرب 48"، إن "هذه المسيرة جاءت كردة فعل أولية على جريمة القتل البشعة التي أثارت غضب المواطنين في القرية، بحيث أن الفكرة انطلقت منا قبل أن تدخل بعدها حيز التنفيذ بعد التشاور مع كافة الأطر والحركات الفاعلة في القرية".

وأضافت أننا "شاركنا في المسيرة تعبيرا عن غضبنا ولنوحد صرختنا تحت عنوان "لا للعنف ولا للجريمة" وبالذات قتل النساء، ومن ناحية أخرى لنطالب الشرطة من خلال الضغط الجماهيري بعدم التقاعس واعتقال مرتكب الجريمة وتقديمه للمحاكمة بأسرع ما يمكن، كما العمل على توفير الأمن والأمان للمواطنين في المجتمع العربي وخصوصًا النساء".

وأشارت إلى أن "المسيرة كانت ناجحة جدا، بحيث كانت هناك مشاركة فعالة من قبل الرجال والنساء والأطفال".

وتابعت أنه "سيكون هناك عدة خطوات احتجاجية، ومن هنا ندعو الجميع للمشاركة وإنجاح المظاهرة القطرية يوم السبت الوشيك".

وختمت منصور بالقول إن "ظاهرة العنف في مجتمعنا مركبة جدا، وعليه من المفروض وضع خطط عمل من أجلها اجتثاث هذه الظاهرة من جذورها، ومن هنا أؤكد على أهمية التعاون وعلى ضرورة تأثير كل منا من موقعه ومكانته سعيًا نحو التغلب على هذه الظاهرة المستشرية".

التعليقات