اتهام شبان من سخنين والرامة بسرقة 350 ألف شيقل

قدمت النيابة العامة، في واحدة من أكبر عمليات السرقة في الشمال، لوائح اتهام بحق 4 شبان عرب، بالعشرينات من أعمارهم، نسبت إليهم سرقة خزنة نقود احتوت أكثر من 350 ألف شيقل، بتاريخ 20.08.2017 من مكتب شركة سفريات سياحية لمواطن عربي

اتهام شبان من سخنين والرامة بسرقة 350 ألف شيقل

قدمت النيابة العامة، في واحدة من أكبر عمليات السرقة في الشمال، لوائح اتهام بحق 4 شبان عرب، بالعشرينات من أعمارهم، نسبت إليهم سرقة خزنة نقود احتوت أكثر من 350 ألف شيقل، بتاريخ 20.08.2017 من مكتب شركة سفريات سياحية لمواطن عربي في مركز تجاري.

كما طلبت النيابة تمديد فترة اعتقال الشبان الأربعة حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهم.

وادعت الشرطة أنها توصلت خلال تحقيقاتها إلى أدلة راسخة ضد الشبان.

ويستدل من ملف القضية أنه "جرى التوصل إلى المشتبه المركزي من الرامة الذي، على ما يبدو، ترأس المجموعة، وأعد وخطط عملية الاقتحام والسرقة مستأجرا سيارة جيب لتنفيذ المهمة، وقد موّل جزءا من مستحقات دفع الاستئجار لاحقا من شيكات مصرفية كانت بالخزنة المسروقة".

وتبين أيضا أنه "عمل داخل المكتب لفترة قصيرة وتوجه إلى المشتبه الثاني، وهو حارس أمن بالمجمع التجاري من سكان كرمئيل، وطلب مساعدته باقتحام المحل والسرقة مقابل 50 ألف شيقل، ثم توجه المشتبه المركزي لصديقين له من سكان الرامة وسخنين وطلب مساعدته في تنفيذ العملية مقابل دفع مبلغ من النقود وشراء أغراض لأحدهما، وتوفير خدمات ترفيهية". وبحسب لائحة الاتهام "نفذ المشتبهون الأربعة المهمة بالإضافة إلى سرقة قرص تسجيل وتوثيق الحاصل من كاميرات الأمن والحراسة في المحل والمجمع".

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المشتبه المركزي قام لاحقا بابتزاز عاملين عربيين في المكان، تحت وطأة التهديد بنشر صور خصوصية عثر عليها بتسجيلات أقراص الكاميرات المسروقة، وأرسل عبر تطبيق "الواتس اب" شريط فيديو إليهما وطالب أحدهما بدفع 30 ألف دولار مهددا بإرسال الصور لزوجته، وحدد مبلغ غرامة عن كل يوم تأخير قدره 2500 شيقل".

التعليقات