الناصرة: تسريح جامعيين اعتقلا على خلفية النشر بالفيسبوك

أطلقت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، اليوم الأربعاء، سراح الشاب لؤي عزيري (22 عاما) وشاب آخر يبلغ 22 عاما (رفضت عائلته نشر اسمه وصورته) من مدينة الناصرة، بعد أن اعتقلتهما الشرطة قبل عدة أيام بشبهة "كتابة منشورات تحريضية تدعو

الناصرة: تسريح جامعيين اعتقلا على خلفية النشر بالفيسبوك

منظر عام لمدينة الناصرة (أرشيف عرب 48)

لؤي عزيري

أطلقت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، اليوم الأربعاء، سراح الشاب لؤي عزيري (22 عاما) وشاب آخر يبلغ 22 عاما (رفضت عائلته نشر اسمه وصورته) من مدينة الناصرة، بعد أن اعتقلتهما الشرطة قبل عدة أيام بشبهة "كتابة منشورات تحريضية تدعو للعنف على الفيسبوك".

وفرضت المحكمة على الشابين عدة شروط مقيدة منها إيداع كفالة شخصية وكفالة طرف ثالث، بالإضافة إلى منعهما من الكتابة في شبكات التواصل الاجتماعي لمدة 15 يوما.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشابين، عمر خمايسي، إن "الشابين اعتقلا مطلع الأسبوع الجاري، خلال توجههما للدراسة في جامعة "بن غوروين" في مدينة بئر السبع، إذ أُنزلا من الحافلة التي استقلاها وقام عناصر من الشرطة باعتقالهما واقتيادهما إلى مركز الشرطة في بئر السبع، وجرى توجيه شبهات لهما بكتابة منشورات تحريضية على العنف في الفيسبوك ومحاولة عرقة عمل الشرطة أثناء اعتقالهما".

وأضاف أن "المحكمة أمرت بالإفراج عن الشابين بعد إنكارهما لكل الشبهات الموجهة إليهما، وأكدنا أن الشبهات لا تنطوي عليها مخالفات قانونية وأنها تندرج ضمن حرية التعبير عن الرأي".

التعليقات