اللجنة القطرية: ندعم مواقف وفعاليات المتابعة ضد ترامب

عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعه اليوم، الثلاثاء، في مقر اللجنة بمدينة الناصرة.

اللجنة القطرية: ندعم مواقف وفعاليات المتابعة ضد ترامب

اجتماع اللجنة القطرية بالناصرة، اليوم (عرب 48)

*رفض إجراء أي تقليصات في ميزانيات هِبات الموازنة للسلطات المحلية


عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعًا له، بعد ظهر يوم الثلاثاء، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بَحَثَ خلاله عددًا من المواضيع والقضايا الهامة.

وافتتح الاجتماع وأداره رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم.

وأكد غنايم على أهمية المواضيع والقضايا المُدْرَجة على جدول الأبحاث، السياسية منها والمطلبية والبلدية والعامة.

واستعرض غنايم تقارير حول المستجدات والتطورات المتعلقة بتنفيذ "خطة التطوير الخُماسية" بناءً على القرار الحكومي رقم 922 ونتائج الاجتماعات الأخيرة مع المسؤولين الحكوميين لمتابعة تنفيذ هذه الخطة، في مختلف الجوانب والمواضيع.وتقييم وخطة المتابعة المستقبلية.

وتطرق المستشار المهني للجنة القطرية، علاء غنطوس، إلى تفاصيل المستجدات المتعلِّقة بالخطة، وسبل مُتابعة تنفيذها مهنيًا في المستقبل، في جميع المجالات، لا سيِّما في الإسكان والمواصلات والتعليم وهبات الموازنة.

واتخذ المجلس العام للجنة القطرية سلسلة قرارات بعد البحث والنقاش في مجمل القضايا، من أهمها: "تأييد ودعم مواقف وقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، رَدًّا ورفضًا لإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، حول الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل السَّفارة الأميركية إليها، والدعوة للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المُتعدِّدَة، بهذا الخصوص، ومن بينها المظاهرة القطرية الوحدوية التي تُنَظَّم يوم الجمعة القريب، بتاريخ 2017/12/15 في مدينة سخنين، حيث تنطلق الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00) من شارع الشهداء مرورًا بالنصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، وتُخْتَتَم في ساحة بلدية سخنين".

كما تقرر رفض إجراء أي تقليصات في ميزانيات "هبات الموازنة"، المقدَّمة للسلطات المحلية العربية، ودعوة السلطات المحلية العربية لبناء وإعداد ميزانياتها السنوية لعام 2018، وِفقًا وبناءً لميزانية 2017، وتوجيه رسالة بهذا الخصوص إلى مدير عام وزارة الداخلية. ودعوة جميع السلطات المحلية العربية لاستثمار كافة الميزانيات المُتاحة في إطار "خطة التطوير الخُماسية"، وإعداد الخطط اللّازمة لهذا الهدف، والالتزام بالتعليمات المطلوبة في هذا الاتجاه، خصوصًا تلك التي تصدر عن الطاقم المهني للجنة القطرية، لما فيه خدمة وتطوير المدن والقرى العربية في البلاد.

وقرر تشكيل طاقم مُشترك لبلورة وإعداد برامج تثقيفية وعَملانية لمُناهضة جميع أشكال العنصرية في البلاد، بحيث يضم هذا الطاقم كلّ من مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل، نضال عُثمان، ومدير مكتب اللجنة القطرية، عبد عنبتاوي، ورئيس بلدية كفر قاسم، عادل بدير.

ووجهت اللجنة "التحية والشكر والتقدير، من جميع رؤساء السلطات المحلية العربية، إلى مدير مكتب اللجنة القطرية عبد عنبتاوي، ومحاسب اللجنة القطرية، عبد الله أبو ليل، بمناسبة حصول اللجنة القطرية على شهادة الإدارة السليمة لعام 2017".

وفي الختام، أكدت على "ضرورة التزام جميع رؤساء السلطات المحلية العربية بتسديد اشتراكاتهم المالية السنوية لعام 2017، إلى اللجنة القطرية، قبل نهاية الشهر الحالي".

التعليقات