شرارة: احتفالات الميلاد بالناصرة لاغية رغم تصريحات شخصيات بالبلدية

يأتي هذا التصريح مناقضًا لنص وروح البيان الذي أصدرته البلدية قبل أيام، الذي يؤكد أن البلدية ألغت كافة الاحتفالات الفنية المقررة لعدد من الفنانين

شرارة: احتفالات الميلاد بالناصرة لاغية رغم تصريحات شخصيات بالبلدية

رئيس بلدية الناصرة في المؤتمر الصحافي، اليوم (عرب 48)

بعد إصدار بلدية الناصرة بيانًا يؤكد إلغاء الاحتفالات والعروض الفنية في الناصرة خلال "سوق الميلاد" (كريسمس ماركت)، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، صرح رئيس البلدية، علي سلام، اليوم السبت، أن الاحتفالات قائمة باستثناء ثلاثة فنانين ألغوا عروضهم.

ويأتي هذا التصريح مناقضًا لنص وروح البيان الذي أصدرته البلدية قبل أيام، الذي يؤكد أن البلدية ألغت كافة الاحتفالات الفنية المقررة لعدد من الفنانين مثل، طوني قطان، يعقوب شاهين، أمير دندن، محمد عسّاف ونادين خطيب، ليقتصر "سوق الميلاد" على الأكشاك التجارية وفعاليات الأطفال خلال ساعات النهار.

إذ قال رئيس البلدية في مقابلة أجرتها وكالة "رويترز" إن "البلدية ألغت احتفالات المنصة الفنية لثلاث فنانين فقط، لتبقى كافة مظاهر الاحتفالات والفعاليات المقررة كما هي". وتابع ”لا أعلم لماذا اعتقد الناس أنه سيجري إلغاء بعض أنشطة الاحتفال. كل شيء، باستثناء ثلاثة مغنين لن‭‬‬‬ يأتوا، سيقام كما هو معتاد. استقبلنا بالفعل في المدينة اليوم 60 ألف شخص“.

وعلم "عرب 48" أن الفنانين الثلاثة هم من قاموا بإلغاء عروضهم والاعتذار عن إحياء الحفلات في الناصرة أو غيرها بسبب إعلان ترامب وتضامنًا مع أبناء شعبهم، خاصة في ظل المواجهات وسقوط شهداء ومئات الجرحى.

وفي حديث مع الناطق باسم بلدية الناصرة، سالم شرارة، أوضح لـ"عرب٤٨" أن "البيانات الرسمية الصادرة عن البلدية واضحة، فبعد إصدار البيان الأول، وصلتنا الكثير من التساؤلات حول الاحتفالات، فقررنا إصدار البيان الثاني الأكثر توضيحًا للقرارات، وجاء فيه أن كافة الاحتفالات الفنية قد ألغيت تمامًا".

وأضاف شرارة "ليس المهم كيف تم إلغاء الاحتفالات، يجب اعتماد البيانات الرسمية فقط، وليس كلام أي جهة، حتى لو كانت صادرة من شخصيات في البلدية نفسها".

 

التعليقات