مجلس عين ماهل سيُكرّم نتنياهو متجاهلا إعلان ترامب وسياسة الحكومة

وجه رئيس المجلس المحلي في عين ماهل الدعوة لحضور "الاحتفال الكبير بحضور رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ومنحه شهادة تقدير".

مجلس عين ماهل سيُكرّم نتنياهو متجاهلا إعلان ترامب وسياسة الحكومة

أبو ليل ونتنياهو

لم تُؤثر الاحتجاجات والمظاهرات ضد محاولات الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، فرض واقع جديد على مدينة القدس المحتلة، وإعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والإيعاز بنقل سفارته إلى القدس، متنكرا لحقوق سكان البلاد الأصليين المتجذرين في أرضهم ومنحازا إلى جانب المهاجرين حديثا إلى البلاد، على قرار رئيس مجلس محلي عين ماهل، وليد أبو ليل، تنظيم احتفال لتقديم شهادة تقدير لرئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، يوم الخميس 28.12.2017.

ووجه رئيس المجلس المحلي في عين ماهل الدعوة لحضور "الاحتفال الكبير بحضور رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ومنحه شهادة تقدير".

وبحسب الدعوة فإن التقدير يأتي بمناسبة "التوقيع على اتفاقية التطوير الشاملة 922" في القاعة الرياضية، بمشاركة عدد من الوزراء ونواب الوزراء، وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وبلديات ووجهاء من قرية عين ماهل.

وذُيّلت الدعوة بلفت الانتباه إلى الوصول في الوقت المحدد، من أجل تنفيذ الإجراءات الأمنية التي سيخضع لها المشاركون في الاحتفال، والإشارة إلى منع الدخول بالسلاح.

وكان من المزمع إجراء الزيارة يوم الثلاثاء 25/07/2017 وألغيت في أعقاب ما أثاره النشر حولها من 'رفض واحتجاج' في أوساط المجتمع العربي بالداخل.

وتأتي هذه الزيارة في توقيت مريب، من جهة أنها تأتي في ظل موجة غضب عارمة وإجماع فلسطيني في الداخل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة على رفض إعلان ترامب وسياسة نتنياهو.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عما أسميت "اتفاقية تطوير" لا يمكنها أن تغير من حقائق الواقع شيئا، من جهة مصادرة أراضي عين ماهل واحتجاز إمكانيات تطورها، وجعلها جيبا محاصرا في "نتسيريت عيليت" المقامة على أراضيها وأراضي البلدات العربية المجاورة لها.

التعليقات