الفريديس: إضراب احتجاجي ضد العنف في الثانوية الشاملة

تشهد المدرسة الثانوية الشاملة في قرية الفريديس إضرابا احتجاجيا ضد العنف اليوم، الخميس.

الفريديس: إضراب احتجاجي ضد العنف في الثانوية الشاملة

سيارة معلم بعد تهشيم زجاجها بالفر يديس، أمس

تشهد المدرسة الثانوية الشاملة في قرية الفريديس إضرابا احتجاجيا ضد العنف اليوم، الخميس.

وجاء الإضراب تلبية لقرار منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين ولجنة أولياء أمور الطلاب ولجنة المعلمين في ثانوية الفريديس في أعقاب الاعتداء على سيارات تابعة لمعلمين في المدرسة من قبل مجموعة من الطلاب.

وعلمنا أنّه جرى تقديم بلاغ في الشرطة حول الاعتداء، وتمّ إبعاد الطلاب المشتبهين بالاعتداء عن المدرسة والتحقيق معهم. 

وبحسب المعلومات المتوفرة، اعتدى بعض طلاب المدرسة على سيارات معلمين في المدرسة وجرى تكسير زجاج سياراتهم، وذلك بسبب توجيه ملاحظات لهم بعدم التدخين في المدرسة.

وقال رئيس مجلس محلي الفريديس، أحمد برية، لـ"عرب 48" إنه "نستنكر بشدة الاعتداء الآثم على سيارة الأستاذ الحاج حسن مرعي والأستاذ سليمان أعمر في المدرسة الثانوية الشاملة. هذا التصرف لا يتناسب مع أخلاقنا وعاداتنا وقيمنا التي نشأنا وتربينا عليها والتي نعمل لتطويرها، ونعتبر هذه الحادثة خطيرة جدا ولا يمكن السكوت عليها".

وأضاف أن "المجلس المحلي يستثمر أموالا طائلة في سلك التعليم والتعليم اللامنهجي والرياضة، بالإضافة إلى دورات وفعاليات للطلاب والشبيبة كجزء من خطة شاملة، وذلك من أجل الحد من ظواهر العنف والفوضى بين الشباب".

وختم برية بالقول إنه "نحترم قرار إدارة المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب بالإضراب، إلا أننا كنا نفضل كبديل للإضراب وتعطيل الدراسة الإعلان عن اليوم كيوم مخصص للتضامن مع الكادر التعليمي وللتوعية ضد ظواهر العنف بكل أنواعه".

التعليقات