المعلمون يطالبون بتعويضهم بيوم عطلة آخر عن الإسراء والمعراج

وقال عضو نقابة المعلمين عن قائمة الثقة والأمل في فرع حيفا ومدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين، المربي كمال خلايلة، لـ"عرب 48" إنه "سنقدم استجوابا لوزارة التربية والتعليم، كما سنطالب بتعويض المعلمين عن العمل بهذا اليوم بيوم عطلة آخر".

المعلمون يطالبون بتعويضهم بيوم عطلة آخر عن الإسراء والمعراج

العودة إلى المدارسة (أرشيف عرب 48)

أعرب عدد من المعلمين والمعلمات العرب عن استيائهم من عدم الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج في موعدها المحدد واعتبروا ذلك "استهتارا بمشاعر المسلمين".

وقال عضو نقابة المعلمين عن قائمة الثقة والأمل في فرع حيفا ومدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين، المربي كمال خلايلة، لـ"عرب 48" إنه "سنقوم بتقديم استجواب لوزارة التربية والتعليم حول الموضوع، كما سنطالب بتعويض المعلمين عن العمل بهذا اليوم بيوم عطلة آخر".

وأضاف أن "مجلس الإفتاء الإسلامي العالمي أعلن أن يوم السبت (أمس) هو يوم ذكرى الإسراء والمعراج، في حين أعلن مجلس الإفتاء في البلاد أن ذكرى الإسراء والمعراج تصادف يوم الخميس. وكان يجب علينا الاحتفال في هذه الذكرى السبت عوضا عن الخميس، أسوة بباقي الدول العربية والإسلامية، وكان يتوجب أن يكون أمس السبت عطلة رسمية، لكي تستطيع العائلات المسلمة احياء هذه الذكرى، ولكن ما حدث هو استهتار بمشاعر المسلمين".

وختم خلايلة بالقول إنه "بصفتي عضو في نقابة المعلمين سنطالب بتعويض المعلمين عن هذا اليوم بيوم عطلة آخر خلال العام الدراسي الحالي، كما سنعمل على عدم تكرار هذا الخلل مرة أخرى في الأعوام المقبلة".

وانتظمت الدراسة بصورة اعتيادية في جميع المدارس العربية، في مختلف مراحلها، أمس السبت.

ونشرت وزارة التّربية والتعليم أنها عملت وفق تعليمات محكمة الاستئناف الشّرعيّة العليا في البلاد، وأنه بناء على ما تقدّم فإنّ الذكرى العطرة للإسراء والمعراج صادفت، يوم الخميس الماضي، وأنه بناء على قرار محكمة الاستئناف، فإنّ الدّراسة سارت كالمعتاد في جميع المدارس، أمس السّبت.

التعليقات