مصرع 18 عربيا في حوادث الطرق منذ مطلع العام 2018

لقي 18 مواطنا من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق من مطلع العام الجاري 2018.

مصرع 18 عربيا في حوادث الطرق منذ مطلع العام 2018

(توضيحية)

لقي 18 مواطنا من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق من مطلع العام الجاري 2018.

ويستدل من معطيات نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا إلى المعطيات الصادرة عن دائرة الإحصاء المركزية أن ما معدّله أكثر من قتيل واحد سقط في حوادث الطرق في الأسبوع الواحد.

وتبين أنه منذ مطلع العام 2018 قُتل 92 شخصًا في حوادث الطرق، ما معدّله 6 أشخاص في الأسبوع. كما اتضح من المعطيات أنّ 38 سائقا من المجتمع العربي كانوا متورطين في حوادث طرق قاتلة منذ مطلع العام، إذ قُتل 4 سائقين شباب.

وأشارت معطيات الإصابة الرئيسية في المجتمع العربيّ منذ مطلع العام إلى أن طفلين (0-14 عاما) من المجتمع العربيّ قُتلا منذ مطلع العام في حوادث الطرق، وأن 6 شبّان (15-24 عاما) من المجتمع العربيّ قُتلوا منذ مطلع العام في حوادث الطرق، وأن مسنّا واحدا (65 عاما) من المجتمع العربيّ قُتل منذ مطلع العام في حادث طرق.

كما لقي عابرا سبيل من المجتمع العربي منذ مطلع العام في حوادث الطرق. وقُتل 12 سائق سيارات من المجتمع العربي منذ مطلع 2018 في حوادث الطرق، 4 من بينهم شباب أعمارهم لغاية 24 عاما. وأن 38 سائقا من المجتمع العربي كانوا متورطين في حوادث طرق قاتلة.

وقُتل راكب درّاجة ناريّة وراكب درّاجة هوائيّة من المجتمع العربيّ منذ مطلع العام في حادثي طرق.

وتبدو خطورة المعطيات المقلقة في حوادث الطرق من منذ العام 2018، ما يستوجب أن تضع السلطات ذات الصلة موضوع الأمان على الطرق وعودة مستخدمي الطريق إلى بيوتهم بسلام على رأس سلّم الأولويّات.

وبالإضافة إلى ذلك يتطلّب الأمر تحسين البُنى التحتيّة للشوارع الخطِرة في المجتمع العربيّ وفي جميع أنحاء البلاد، ليستطيع الجميع العودة إلى بيوتهم بسلام.

التعليقات