تواصل الحراك الشعبي بالبلدات العربية نصرة لغزة والقدس

ردد المشاركون في المسيرة هتافات مناصرة لغزة في أعقاب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى مؤكدة على أن القدس كانت ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

تواصل الحراك الشعبي بالبلدات العربية نصرة لغزة والقدس

(عرب 48)

شارك العشرات من أهالي قرية جديدة المكر والمنطقة، بعد عصر اليوم السبت، في مسيرة احتجاجية نصرة لغزة والقدس، وذلك بدعوة من الأحزاب والهيئات السياسية الفاعلة في البلدة.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من ساحة البيادر، لتجوب الشارع الرئيسي الداخلي وصولا إلى ساحة بنك "مركنتيل".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب على بعض منها "القدس العربية عاصمة فلسطين الأبدية"، "يا أميركا لمي فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

كما ردد المشاركون في المسيرة هتافات مناصرة لغزة في أعقاب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى مؤكدة على أن القدس كانت ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

وشارك العشرات اليوم، السبت، في وقفة احتجاجية على الدوار الذي يربط بين بلدتي الرينة والمشهد، نصرة لغزة في أعقاب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب على بعض منها "إسرائيل دولة إرهاب"، "لا للحصار غزة حرة"، بالإضافة إلى شعارات أخرى.

وقال مصطفى ريناوي أحد المشاركين في الوقفة، لعرب 48، إن "هذه الوقفة الاحتجاجية هي الثانية من نوعها في البلدة هذا الأسبوع وبمشاركة العشرات، ومع أن المجزرة الإسرائيلية وجريمة حصار غزة تستحق منا أكثر من ذلك كرد فعل، ولكن الاستمرار بهذه الوقفات في البلدات العربية هو السبيل لحشد الشارع للاحتجاجات العامة، كما أنها وسيلة لاختراق الهدوء في القرية ولإعلام الناس بما يحدث وبحثهم على ضرورة الاحتجاج".

التعليقات