حيفا: "الحريّة للمعتقلين- من أمام المحكمة" مساء اليوم

ينظم الحراك الشباب وقفة احتجاجية مع غزة؛ بعنوان "الحريّة للمعتقلين- من أمام المحكمة" مساء اليوم بدءًا من الساعة 20:00 أمام مبنى المحكمة في حيفا.

حيفا:

عنف الشرطة ضد المتظاهرين في حيفا، الجمعة

عُقد في مكاتب "عدالة- المركز القانوني لحقوق الأقليّة العربيّة في إسرائيل" صباح اليوم، الأحد، اجتماع لطاقم المحامين الذين سيترافعون عن معتقلي مظاهرة نُصرة غزة، التي أقيمت أول من أمس الجمعة في حيفا، والذين من المقرر عرضهم على المحكمة مساء اليوم.

وجرى في الاجتماع تقسيم المعتقلين على طاقم المحامين، اعتماد استراتيجية دفاع موحدة، وتقديم طلب إطلاق سراح فوري غير مشروط.

وفي نفس السياق، ينظم الحراك الشباب وقفة احتجاجية مع غزة؛ بعنوان "الحريّة للمعتقلين- من أمام المحكمة" مساء اليوم بدءًا من الساعة 20:00 أمام مبنى المحكمة في حيفا.

وتأتي الوقفة احتجاجا على "قيام أجهزة القمع الصهيونيّة باستخدام عنفها المعهود لتفريق مظاهرة ‘اغضب مع غزة في حيفا’ واعتقلت 21 من الشباب، ظنًّا منها بأنّ ذلك سيثنينا عن نضالنا والوقوف إلى جانب أهلنا في غزة"

وأكد الحراك أنّ "رسالتنا رسالة تحدٍّ وعناد، ونضالنا لا يوقفه لا اعتقالٌ ولا غير ذلك، لأنّنا أصحاب قضيّة".

ودعا إلى المشاركة في "وقفة عزّة، مع غزّة ومع المعتقلين الأحرار".

وقال القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي في حيفا، إبراهيم غطاس، إن "الحق بالتظاهر للتعبير عن الرأي منصوص عليه في مواثيق حقوق الإنسان الدولية كحق أساسي، وهو أحد أشكال المشاركة السياسية".

وأضاف أن "الشرطة قامت بالاعتداء على المتظاهرين المسالمين، بطريقة وحشية سافرة. وكنت من بين الذين تم الاعتداء عليهم، دون سابق إنذار أو سبب، وهذا موثق بالصوت والصورة".

وختم غطاس بالقول إن "الاعتداء البوليسي هو أداة للترهيب وكم الأفواه وللحد من حقنا بالتعبير عن رأينا وعن غضبنا والاحتجاج على سياسات الدولة وعلى ممارسات الجيش الإسرائيلي والجرائم التي يقترفها، لطمس هذه الحقائق عن عيون الجمهور والعالم! وعليه نقول إن قسوتكم تقوي عودنا، واعتداءكم يزيدنا شرفًا ورقيًا".

التعليقات