الشرطي المعتدي: عرب عكا "مخربون"

الشرطي العنصري المشتبه باعتدائه على معتقلي مظاهرة حيفا معروف لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بسبب دعاوى سابقة ضده بسبب لجوئه للعنف وكان قد دعا لمقاطعة المصالح التجارية لعرب عكا بسبب المشاركة في إضراب عام

الشرطي المعتدي: عرب عكا

(فيسبوك)

بين تقرير نشر، اليوم الأربعاء، أن الشرطي الذي اعتدى على معتقلي مظاهرة حيفا، الجمعة الماضي، كان قد نشر في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي منشورات عنصرية ضد عرب عكا وصفهم فيها بـ"المخربين" وددعا فيها إلى مقاطع مصالحهم التجارية لعرب عكا.

وتبين، بحسب تقرير نشره موقع "واللا" الإلكتروني، أن الشرطي (30 عاما)، وهو من سكان "نيشر"، قرب حيفا، كان قد وصف عرب عكا بـ"المخربين الذين يستغلون الأموال للعنف والجريمة والإرهاب".

يشار إلى أن الشرطي كان قد أخضع للتحقيق تحت التحذير لدى الوحدة للتحقيق مع أفراد الشرطة، بشبهة الاعتداء على الناشط جعفر فرح، وكسر ساقه. وبعد التحقيق أفرج عنه بشروط مقيدة.

وتبين أن الشرطي كان قد نشر في صفحته على "الفيسبوك"، في العام 2015، دعوة لمقاطعة المصالح العربية في مدينة عكا التي أغلقت استجابة لإضراب عام في حينه بتاريخ 13/10/2015.

كما دعا في حينه المتصفحين إلى تصوير كل المصالح العربية المغلقة، بسبب مشاركتها في الإضراب، وذلك بهدف "ضمان بقائها مغلقة".

وفي دعوة مبطنة لمقاطعة المصالح العربية كتب متوجها إلى المتسوقين في سوق عكا "جميعهم مخربون يستغلون أموالكم للعنف والجريمة والإرهاب، ويسخرون منكم".

وكتب أيضا أن مقاطعة المصالح العربية في عكا ستجعل العرب في إسرائيل يدركون أن مصالحهم ستضرر بسبب مشاركتهم في الإضراب.

وتبين أيضا أنه بعد أن خدم في الجيش في وحدة "المظليين"، تجند للشرطة، وأنه معروف لوحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بسبب شكاوى سابقة قدمت ضده بسبب لجوئه إلى العنف.

يشار إلى أن عددا من أفراد الشرطة قد تجندوا للدفاع عن الشرطي العنصري، بزعم أنه "ليس عنيفا"، وأنه "شرطي متميز في أدائه".

وكان الشرطي العنصري قد نفى ما نسب إليه من شبهات بشأن الاعتداء على معتقلي مظاهرة حيفا.

 

التعليقات