الطيرة: التجمع ينتخب قائمته للعضوية ويعلن دعمه لمرشح الرئاسة منصور

كما أقر الاجتماع تحصين المكان الثالث لامرأة، وهو بهذا يؤكّد انفتاحه على الأطر النسائيّة، السياسية والاجتماعية في مدينة الطيرة، لتوسيع التحالف في قائمة الانتخابات البلدية، ولإحداث سابقة في المدينة من حيث مشاركة المرأة في الانتخابات المحليّة.

الطيرة: التجمع ينتخب قائمته للعضوية ويعلن دعمه لمرشح الرئاسة منصور

(عرب 48)

عقد التجمع الوطني الديموقراطي في الطيرة اجتماعًا واسعًا لكوادر وأعضاء الفرع، وذلك لإقرار قائمة المرشّحين في الاماكن الأربعة الأولى لانتخابات البلدية القادمة، المزمع إجراؤها في نهاية تشرين الأول/أكتوبر من العام الحالي.

وشارك في الاجتماع كلّ من د.امطانس شحادة، الأمين العام للتجمع، ويوسف طاطور نائب الأمين العام والمحامي رياض الجمال مركّز لجنة العمل البلدي في التجمع الوطني الديموقراطي.

وقد أقر الاجتماع قائمة المرشحين في الأماكن الأربع الأولى، وهم: في الموقع الأوّل الصيدلي فخري مصاروة، وفي الموقع الثاني عضو البلدية الحالي حسني سلطاني، وفي الموقع الرابع المناضل والسجين الأمني السابق تميم ناصر.

كما أقر الاجتماع تحصين المكان الثالث لامرأة، وهو بهذا يؤكّد انفتاحه على الأطر النسائيّة، السياسية والاجتماعية في مدينة الطيرة، لتوسيع التحالف في قائمة الانتخابات البلدية، ولإحداث سابقة في المدينة من حيث مشاركة المرأة في الانتخابات المحليّة.

وكان قد افتتح الاجتماع تميم ناصر، وتحدّث عن قائمة المرشحين الصيدلي فخري مصاروة، والذي تطرق في معرض حديثه إلى التراجع المقلق في أداء البلدية في مدينة الطيرة، وغياب الشفافيّة والفساد الإداري والمالي، ناهيك عن تفشي ظاهرة العنف والقتل في المدينة، كما وفشل الإدارة الحالية التعامل مع الملفات الأساسية التي يعاني منها سكان مدينة الطيرة.

وقدم مصاروة تصور القائمة للنهوض بالعمل البلدي، وذلك وفقًا لمفاهيم إدارة سليمة عصريّة شفّافة وخالية من الحسابات العائلية الضيّقة، والعمل للنهوض في ملف التعليم والثقافة والبنى التحتية ومكافحة العنف.

شدّد المرشّح الثاني حسني سلطاني على أهمية تعزيز الخطاب الوطني في بلدية الطيرة، والعمل وفق برنامج عمل مهني أخلاقي يلتزم أوّلًا وأخيرًا بمصالح السكان، وعلى أهمية تحصين مكان ثالث للنساء لكي تأخذ المرأة دورها المركزي والهام في النهوض ببلداتنا العربية.

وتطرق الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي في كلمته على أهميّة رفع تمثيل الأحزاب السياسية في السلطات المحلية عامّة، والتيار الوطني الديموقراطي خاصّة، الذي يخوض الانتخابات وفقًا لبرنامج عمل مدروس ومهني، يرمي إلى تحسين الخدمات العامة في البلدات العربية، بالتوازي مع برنامج سياسي، يسعى إلى تغيير مكانة البلدات العربية كافّة، كأداة ضرورية للنهوض بمكانة المواطنين العرب في البلاد.

وأضاف قائلًا: "أمامنا مهام معقّدة وإستراتيجية، منها ملف التعليم والعنف والتطوير الاقتصادي والأرض والمسكن، وكلّها ملفات سياسيّة بامتياز، وهي مشتركة لكافة البلدات العربية. لذلك، علينا أن نعمل وفق تصوّر عام ومشترك لكافة البلدات العربية، بغية مواجهة السياسيات الحكومة".

وطلب شحادة من كافة القوائم المتنافسة في انتخابات السلطات المحلية وكافة المتنافسين على رئاسة السلطات المحلية إعلان التزامهم باحترام قرارات لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وذلك بهدف تعزيز مكانة المؤسسات الوطنية الجماعية للفلسطينيين في الداخل.

وقد حضر في نهاية الاجتماع محمد منصور، ووفد عن تحالف "كل الناس" بعد أن أقر الاجتماع دعمه في انتخابات الرئاسة.

وفي كلمته حيّا منصور الحضور وبارك على انتخاب قائمة العضوية، وقال إنّه وبعد وصوله لرئاسة البلدية سيعمل على ترميم ما دمرته الإدارة الحالية، حيث سيتمّ التعامل مع ملفات الفساد وهدر المال العام والمحسوبية.

والتزم منصور بالعمل بأساليب إدارة مهنيّة شفافة جديدة، ومن منطلقات وطنيّة عامّة يجمع عليها كل سكان الطيرة. وشكر منصور التجمع الوطني على دعمه في انتخابات الرئاسة، والتزم أمام الحضور باحترام قرارات لجنة المتابعة واللجنة القطرية، وقال إن الوقت حان لتعود الطيرة لموقعها الطبيعي كبلدة وطنيّة قياديّة في النضال العربي في الداخل.

 

التعليقات